التاريخ: 2017-03-14 12:13:46

نابلس – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع التربية والتعليم محاضرة  توعوية حول مخاطر الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة لطالبات بنات مدرسة اسعد شرف الأساسية، ومدرسة الحاج رشده الثانوية للبنات في نابلس  .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الهدف من هذه المحاضرات هو تعزيز الدور الايجابي خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الوقوع في السلبيات التي قد تؤدي إلى المشاكل النفسية والأسرية والصحية  للطالبات.

وتحدث في المحاضرة كل من الرائد لنا مخللاتي والنقيب محمود ياسين من فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، امام الطالبات عن مخاطر وسلبيات الانترنت، وأن الانترنت سلاح ذو حدين ايجابي وسلبي، موضحن لهن كيفية الإبحار في عالم الانترنت بشكل أمان وسليم.

وان استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة سلبيّة وبصورة خاطئة ينعكس ذلك على مستخدمها، كما أنّ هذه المواقع قد تؤدّي إلى انعدام الخصوصيّة في الحياة العمليّة، وتسبّب الكثير من إضاعة الوقت وهدره في تقليب الصّفحات دون فائدة، ممّا قد يشغل الشّخص عن عمله وحياته ودراسته، موجهن لهن عدد من النصائح والإرشادات  للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وأضاف البيان، بان إدارة كل مدرسة والهيئة التدريسية اثنت على هذه المحاضرات، لكسر الحاجز ما بين الطالبات والشرطة، وأشارت إلى هذا النوع من المحاضرات ترسخ المعلومات في أذهان عقول الطالبات لفترة طويلة وتعمل على تقريبهم في صناع الأمن في المجتمع .

 

.