التاريخ: 2017-02-15 12:59:56

جنين– شاركت الشرطة اليوم في ورشتي عمل حول آليات عمل فرع حماية الأسرة والأحداث والأخرى حول الابتزاز الالكتروني.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن فرع حماية الأسرة والأحداث شارك في ورشتي عمل حول الابتزاز الالكتروني ومخاطر  الانترنت في الجمعية النسائية الثقافية للتراث الشعبي في مدينة جنين بحضور النقيب ضرار الحاج من فرع حماية الأسرة والأحداث وبحضور (25) سيدة من منتسبات عدد من الجمعيات النسوية في المحافظة .
وتحدث النقيب ضرار الحاج حول استخدام الشبكة العنكبوتية وما ينتج عنها من منافع كثيرة في المعرفة والتواصل والعلوم إضافة إلى مضار الاستخدام الخاطئ لها من خلال ابتزاز وتشهير ومحاذير كثيرة جراء ذلك وعدم جعل صفحات التواصل الاجتماعي مكان لنشر الأمور الشخصية  و أي شيء يؤدي إلى وقوع الشخص فريسة للابتزاز والتهديد .
وفي ختام الورشة جرى نقاش حول موضوعها من قبل الحضور والتاكيد على اهمية بث التوعية والارشاد حول الاستخدام الصحيح والامن لوسائل العلم والتكنولوجيا .
وفي سياق متصل شارك الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في ورشة عمل جرى تنظيمها في جمعية التكافل الخيرية في مدينة جنين وبحضور مرشدات من مديرية اوقاف جنين و(40) سيدة من منتسبات الجمعيات النسوية وكانت حول التعريف بفرع حماية الاسرة والاحداث والية عمله .
حيث بين الرائد رياض يحيى ماهية والية عمل الفرع والية متابعته لامور الأسر والاحداث وايجاد الحلول لكثير من الاشكاليات التي قد تقع بها الاسر وافرادها بالاضافة الى معالجة القضايا التي تعرض وترد الى الفرع بسرية تامة بهدف التوصل الى حلول عائلية وكذلك عن طريق القانون.
وبين ان هناك تعاون ما بين فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة و مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة بهدف الوصول الى استقرار المجتمع.
بدورهن ثمنت المشاركات في الورشة دور شرطة المحافظة وفرع حماية الاسرة والاحداث والمطالبة بعقد المزيد من لقاءات التوعية وورشات العمل.