التاريخ: 2016-12-14 13:12:28

قلقيلية - نظمت اليوم مديرية شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع جامعة القدس المفتوحة في منطقة قلقيلية التعليمية وكلية التنمية الاجتماعية والأسرية ولجان العمل الصحي ندوة بعنوان الجرائم الالكترونية لطلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الندوة نظمت بحضور المقدم معاذ جبر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمقدم محمد القدومي مدير دائرة حماية الأسرة والطفل، والمقدم مجدى براهمة مدير إدارة المباحث العامة في شرطة محافظة قلقيلية، و د. جمال رباح مدير الجامعة ومدير مركز صحي قلقيلية د. باسم الهاشم وأعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة وطلبة التدريبات الميدانية المقدمين والمشاركين في الندوة.

وافتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم قدم طلبة التدريب الميداني 4 دراسة بعنوان الجرائم الالكترونية كما قدموا عرضا بأنشطة طلبة التدريب الميداني وتحدثوا عن التدريب في المؤسسات، ودور الجامعة في تزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل.

ونقل د. رباح تحيات رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو شاكرا المؤسسات الداعمة للجامعة ولطلبتها وكل من ساهم في تدريب طلبة الجامعة سواء من خلال العمل التطوعي أو التدريبات الميدانية داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود بين المؤسسات كافة من اجل اجتثاث الظواهر السلبية كالجرائم الالكترونية التي تخالف الدين والعادات والتقاليد، وشكر د. الهاشم الجامعة لما تبديه من اهتمام بالمؤسسات المدنية والعلاقات والتنسيق والتشبيك وعلى رأسها مركز قلقيلية الصحي ولجان العمل الصحي.

ونقل المقدم معاذ جبر تحيات مدير شرطة محافظة قلقيلية العقيد حقوقي موسى يدك للحضور جميعا، مؤكدا سعي الشرطة الفلسطينية للتطور والسعي الدؤوب من اجل إيجاد الحلول للمشاكل المستجدة.

وتحدث المقدم مجدي براهمة وفراس اشتيه مدير وحدة الجريمة الالكترونية في المباحث العامة عن عمل وحدات مكافحة الجرائم الالكترونية الموجودة في معظم مناطق الضفة الغربية إضافة لعمل الوحدة المركزية الموجودة برام الله .

فيما استعرض المقدم محمد القدومي الجرائم الالكترونية من حيث الأنواع والأشكال والمخاطر مشددا على أهمية الجانب التوعوي لأبنائنا لحمايتهم.

وفي نهاية الندوة فتح المجال لتساؤلات واستفسارات الحضور والإجابة عليها وتم تكريم من قبل طلبة التدريب المنظمين لهذا الندوة .