التاريخ: 2016-12-06 12:00:29

جنين – نظمت الشرطة اليوم ندوة توعوية حول موضوع مخاطر الانترنت والابتزاز الالكتروني والعنف الأسري في مدرسة بنات برقين الثانوية بمحافظة جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في هذه المحاضرة الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة ومرشد حماية الطفولة في مديرية التنمية الاجتماعية وبحضور (30) سيدة من أمهات الطالبات وعدد من المعلمات .

وتحدث الرائد ضرار الحاج في محاضرته عن مخاطر الانترنت والطرق الواجب إتباعها من قبل الجيل الناشئ في كيفية استخدام الانترنت وأهمية أن يكون هناك ثقافة لدى الفرد بأخذ كل ما هو نافع وترك كل ضار وأهمية التزام الفرد بتوجيهات الأهل وضرورة اخذ نصائحهم على محمل الجد لما فيها من فائدة للأبناء ورغبة في تعلم كل جديد واخذ الفائدة من هذه التقنيات بالشكل الصحيح دون أن يتعرضوا لأي ضرر من خلالها.
وتطرق إلى أهمية عدم التعامل مع أي طرف أو شخص مجهول لدى المتلقي أو المستخدم للشبكة العنكبوتية حتى لا يقع هذه المستخدم فريسة للابتزاز والتهديد من قبل المجهول .

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش من قبل الحضور المشاركين فيها بطرح الأسئلة والإجابة عليها حول موضوعها والذي لاقى استحسان كبير من قبل أمهات الطالبات المشاركين.

وثمنت إدارة المدرسة الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .