التاريخ: 2016-11-29 15:32:50

قلقيلية - أطلقت الشرطة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم اليوم برنامج المرحلة الأولى من فعاليات التوعية الشرطية التثقيفية الخاص بالتوعية المرورية لطلبة رياض الأطفال في محافظة قلقيلية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع قسمي رياض الأطفال والعلاقات العامة في مديرية والتعليم بدأت بإطلاق برنامج المرحلة الأولى من فعاليات التوعية الشرطية التثقيفية لطلبة رياض الأطفال كافة في محافظة قلقيلية، وقد بدأت أولى هذه المحضرات في روضة وجمعية حبلة الخيرية في بلدة حبلة قضاء مدينة قلقيلية، بحضور ومشاركة مشرفة رياض الأطفال في التربية والتعليم أ. أماني شريم ومديرة الروضة أ. هناء خروب ورئيس الجمعية فضيلة الشيخ عاهد الجدع والعلاقات العامة في شرطة قلقيلية.

وحاضر فيها الملازم أول عبد الباسط أبو صلاح مسؤول قسم التوعية المرورية في شرطة المرور في مديرية شرطة محافظة قلقيلية، وشملت الفعاليات توزيع الحلوى وسلسلة لقاءات ومحاضرات توعوية وتثقيفية في التوعية والسلامة المرورية والتعريف بعمل الشرطة الفلسطينية وطبيعة علاقتها بالمواطن والخدمات التي تقدمها للمواطن على مدار الساعة.

وقد شملت الفعاليات والمحاضرات مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للأطفال حول مفهوم التوعية والسلامة المرورية، وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية والضوئية من خلال عرضها أمام الطلاب، موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وعابري الطريق  وكيفية عبور الشارع بالشكل الصحيح، مستعرضا خلالها  الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية، كما تحدث خلالها عن كيفية الصعود والنزول من حافلة رياض الأطفال وكيفية الجلوس الصحيح في الحافلة ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق، وكيفية عبور الطريق عن ممر المشاة .                                                                             

بدورها شكرت أ. نائلة فحماوي عودة مديرة مديرية التربية والتعليم في المحافظة، مديرية شرطة محافظة قلقيلية على الدور الذي تقوم به الشرطة تجاه أبنائنا من توعيتهم وتثقيفهم وخاصة منهم طلبة المدارس و رياض الأطفال، وهذا يؤكد أن الشرطة حريصة على توعية وتثقيف أبناء شعبنا، كما أشادت فحماوي بأداء الشرطة على الأرض في توفير الأمن والأمان للمواطنين والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم .