التاريخ: 2016-11-23 09:51:40

قلقيلية - أنهت اليوم الشرطة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم المرحلة الثانية من برنامج محاضرات "التوعية الأمنية الشرطية التثقيفية " لطلبة المدارس في محافظة قلقيلية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن برنامج محاضرات "التوعية الأمنية الشرطية التثقيفية " لطلبة المدارس أطلق مع بداية الفصل الدراسي الحالي لطلبة مدارس المحافظة  وبالتعاون والتنسيق مع قسم العلاقات العامة والإرشاد التربوي والصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في المحافظة، حيث تضمن البرنامج سلسلة من المحاضرات الشرطية والأمنية التثقيفية ذات علاقة وصلة مباشرة في تكوين وبناء شخصية الطلبة بشكل ايجابي، بحيث تجعل منهم شركاء فاعلين في حفظ الأمن والنظام العام، وتعمل على نشر الوعي الوقائي والأمني والمروري بين مختلف شرائح المجتمع المحلي .

وأضاف البيان، أن هذه المحاضرات شملت طلبة مدارس القرى الجنوبية والشرقية في المحافظة وتناولت مواضيع عدة منها، التوعية والسلامة المرورية والسياحة والآثار وحماية الأسرة والأحداث والتفويض السياسي والتعريف بالمؤسسة الشرطية وطبيعة عملها وعلاقتها مع المواطن ومكافحة آفة المخدرات .

بدورها شكر ت أ. نائلة فحماوي عودة مديرة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، المؤسسة الشرطية وقيادتها على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات والفعاليات والبرامج، التي لها الأثر الايجابي الكبير على أبنائنا الطلبة، كما ثمنت دور منتسبي الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطن والحفاظ على حياته وممتلكاته .