التاريخ: 2016-11-21 13:32:07

قلقيلية - نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون والتنسيق مع قسمي العلاقات العامة والصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم لقاء توعوي حول السلامة المرورية لعدد من طلاب وطالبات مدرسة العودة الأساسية في مدينة قلقيلية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , أن اللقاء تمحور عن التوعية و السلامة المرورية وذلك من أجل نقل المعلومات التي تخص طلبة المدارس بحياتهم اليومية في سبيل نشر ثقافة القانون , ونظم اللقاء في قاعة مدرسة العودة الأساسية بحضور مديرة مدرسة العودة أ. بثينة خروب و رئيسي قسمي العلاقات العامة والصحة المدرسية في التربية والتعليم وعدد من ضباط شرطة المحافظة  .

وخلال اللقاء تحدث الملازم أول عبد الباسط أبو صلاح مسؤول التوعية المرورية في شرطة قلقيلية , عن كيفية الصعود والنزول من الحافلة , وكيفية الجلوس الصحيح في الحافلة ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق , وكيفية عبور الطريق عن ممر المشاة  , كما تم تعريف الطلاب بالإشارة الضوئية و الرصيف و الشارع وذلك من خلال عرض تمثيلي من الطلاب وعرض عبر جهاز برجكتر  وكيفية التعامل مع الإشارات الضوئية والإشارات المرورية بالشكل الصحيح وكيفية التعامل مع المركبات والدراجات النارية والدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية  .

ومن جانبه أكد العقيد حقوقي موسى يدك مدير شرطة محافظة قلقيلية , أن هذا اللقاء هو ضمن الخطة التي يتم تنفيذها في كافة مدارس المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم , موضحا أن هذا اللقاء وهذه المحاضرات تعمل على تعزيز الثقة في نفوس الأطفال ورجل الأمن , مؤكدا أن المؤسسة الشرطية حريصة على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الوطن والمواطن ونشر ثقافة القانون ما بين كافة شرائح المجتمع .

بدورها شكر ت أ. نائلة فحماوي عودة مديرة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية , المؤسسة الشرطية وقيادتها على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات و اللقاءات والفعاليات والبرامج , التي لها الأثر الايجابي الكبير على أبنائنا الطلبة وخصوصا الأطفال منهم  , كما ثمنت دو ر منتسبي الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطن والحفاظ على حياته وممتلكاته .