التاريخ: 2016-11-21 13:06:42

سلفيت  – قامت الشرطة اليوم و بالتعاون مع مديرية العمل و نيابة سلفيت و المحافظة بعمل جولة تفتيشية على أماكن العمل والتي يتوقع أن تقوم بتشغيل أطفال دون سن الثامنة عشرة من أعمارهم في محافظة سلفيت .
و ذكر بيان ادارة  العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه بالتزامن مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي ،  و انسجاما مع خطة الشرطة ودورها  في زيادة الوعي بحقوق الطفل  المشروعة  ، فقد تم  مشاركة ضباط قسم حماية الأسرة و الأحداث بشرطة محافظة سلفيت  بعمل جولة ميدانية على المحلات وورش العمل   و ذلك ضمن حملتها المستمرة  لمكافحة عمالة الأطفال في أنحاء المحافظة .
وأكد البيان أنه تم زيارة عدد من الأماكن وورش العمل في المحافظة كما تم تنظيم جولة على المزارع ، حيث تم التنبيه على اصحابها بعدم تشغيل الاطفال من هم دون السن القانوني ، بل و ضرورة دعمهم و مساندهم في نيل حقهم بالعيش بكرامة  و التمتع بطفولتهم ، و الحد من استغلالهم اقتصاديا .
من جهته اكد  العقيد  حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة  على إن  الشرطة تعمل  على  تعزيز  الشراكة المجتمعية مع المؤسسات المختلفة التي تهتم بقضايا الأطفال ، و ذلك ترجمة لرسالتها السامية  و القائمة على دعم  الحقوق المشروعة لأبنائنا الأطفال   ، و  مضيفا إن  الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لتقديم كل الإرشادات التوعوية بهذا الخصوص  والعمل مع المؤسسات الشريكة للحد من عمالة الأطفال.
.