التاريخ: 2016-11-08 12:52:24

ضواحي القدس : نظمت الشرطة اليوم 3 محاضرات توعوية حول السلامة المرورية وكيفية الاستخدام الامن للانترنت والوقايه من المخدرات وكشف المتعاطين لعدد من ربات البيوت والطالبات في مدارس بلدة  بيت عنان  شمال غرب القدس المحتله .

وذكر بيان العلاقات العامة والأعلام بالشرطة أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بهدف توعية طلاب المدارس في مجالات المرور ومكافحة المخدرات والجرائم الالكترونية.

وأضاف البيان أنه في مدرسة بنات بيت عنان الثانوية قدم الملازم اول عنان حسين من وحدة النوع الاجتماعي  محاضرة حول الاستخدام الامن للانترنت لطالبات الصف العاشر وتضمنت المحاضرة مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والتوعية في كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة وقد لاقت المحاضرة تفاعلاً ومشاركة من قبل الطالبات والمعلمات وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش والأسئلة.


وقدم النقيب ماجد حمامدة مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور بضواحي القدس بمشاركة عدد من طلاب مدرسة ذكور بيت عنان الاساسية  بمحاضرة ركزت على الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية و الالتزام بحزام الأمان وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطالبات.

وفي مدرسة بنات بيت عنان  الثانوية ألقى المساعد محمد هارون مسؤول التوعية بإدارة مكافحة المخدرات محاضرة لطالبات الصف العاشر والحادي عشر وعدد من ربات البيوت حول كيفية كشف المتعاطين  و التوعية بأضرار المخدرات وأسباب التعاطي وآثارها السلبية على المجتمع والفرد وكذلك تقديم التوضيح حول الإشكاليات الصحية والاجتماعية  والاقتصادية الناجمة عن هذه الافة المدمرة للمجتمع.

وأضاف البيان أن عقد مثل هذا المحاضرات يندرج  في إطار برنامج التوعية الأمنية الذي أطلقته الشرطة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم من اجل تعزيز الوعي الأمني بين الطلبة وتوعيتهم من مخاطر الظواهر السلبية وخلق بيئة مدرسية آمنة.