التاريخ: 2016-10-31 12:37:49

ضواحي القدس - نظمت الشرطة اليوم ثلاث محاضرات توعوية في ثلاث مدارس لأكثر من 150 طالب وطالبة بضواحي مدينة القدس المحتلة.

وذكر بيان العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بهدف توعية طلاب المدارس في مجالات المرور ومكافحة المخدرات والجرائم الالكترونية.

واضاف البيان، أنه في مدرسة بنات الرام الثانوية، قام المقدم رائد ابو غربية مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بشرطة ضواحي القدس، باعطاء محاضرة حول مخاطر الانترنت والجرائم الالكترونية لطالبات الصف العاشر، وتضمنت المحاضرة مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والتوعية في كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة، وقد لاقت المحاضرة تفاعلاً ومشاركة من قبل الطالبات والمعلمات، وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش والاسئلة.

وقام النقيب ماجد حمامدة مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور بضواحي القدس بمشاركة عدد من طلاب مدرسة ذكور الرام الاساسية بمحاضرة ركزت على الاستخدام الآمن للطريق، وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات، ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام، وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية، و الالتزام بحزام الأمان، وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة.

وفي مدرسة ذكور الرام الثانوية، ألقى المساعد محمد هارون من مرتب مكافحة المخدرات محاضرة لطلاب الصف العاشر والحادي عشر حول التوعية بأضرار المخدرات وأسباب التعاطي وآثارها السلبية على المجتمع والفرد، وكذلك تقديم التوضيح حول الإشكاليات الصحية والاجتماعية  والاقتصادية الناجمة عن هذه الافة المدمرة للمجتمع.

وأضاف البيان، أن عقد مثل هذا المحاضرات يندرج  في إطار برنامج التوعية الأمنية الذي أطلقته الشرطة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم من اجل تعزيز الوعي الأمني بين الطلبة وتوعيتهم من مخاطر الظواهر السلبية وخلق بيئة مدرسية آمنة.