التاريخ: 2016-10-19 11:29:18

سلفيت -  نظمت الشرطة اليوم  محاضرتين في التوعية والارشاد الامني في موضوعي مخاطر الانترنت وحماية الأماكن الاثرية لطلبة مدارس بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان المحاضرتين تأتيان ضمن المرحلة  الاولى من برنامح محاضرات التوعية الامنية والتي اعدت بالتنسيق مع قسم الصحة  المدرسية في مديرية التربية والتعليم، والهادفة  الى زيادة الثقافية الامنية للطلبة، وتوعيتهم  وتثقيفهم في كافة النواحي وإكسابهم معلومات مهمة في حياتهم، ولكسر الحاجز ما بين رجل الأمن والمواطن وتعزيز الثقة في نفوس طلبة المدارس  ورجل الأمن.

وتحدث النقيب سوسن زغلول من قسم حماية الأسرة و الاحداث  لطالبات مدرسة قراوة بني حسان الثانوية، حول المخاطر الجسيمة للاستخدام الخاطئ و السيئ لأجهزة الاتصال الحديثة و للشبكة العنكبوتية، موجهة عددا من النصائح والإرشادات حول كيفية التعامل الامن مع هذه الاجهزة.

كما تحث الملازم اسلام ريان من فرع شرطة السياحة و الاثار في المحافظة  لطالبات مدرسة قراوة بني حسان الاساسية، حول عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها، والمحافظة على  الموروث الأثري والتراثي لدولة فلسطين،  وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية، مع التأكيد على ضرورة التعرف على الاماكن الاثرية و السياحية في المحافظة .