التاريخ: 2016-10-17 11:49:04

نابلس _ شاركت الشرطة اليوم بندوة عن الجريمة الكترونية بالتعاون مع مركز حواء الثقافي و6  مجالس امهات و30 طالبة من طالبات الصف العاشر في مدرسة الحاجة رشدة بنابلس.

وجاء في بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان المقدم أمجد فراحته مدير العلاقات العامة  والإعلام بشرطة نابلس القى محاضرة عن الجريمة الالكترونية واساليب تعامل الشرطة معها واهم السبل والطرق للوقاية من الوقوع ضحية لها و اهم المخاطر التي يتعرض لها الأبناء عند ابحارهم في الانترنت وما هي الوسائل التي يجب العمل بها من أجل عدم الوقوع فريسة للاستغلال الالكتروني ومن ثم الاستغلال المادي والنفسي والابتزاز.

وبذات السياق تحدثت الدكتورة فاتن ابو زعرور المرشدة الاجتماعية في جامعة النجاح عن الابعاد الاجتماعية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ودور التربية وزرع الثقة بالنفس في مواجهة هذه لأخطار.

ومن ناحبته تحدثث المهندس عاهد صبيح من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الطرق الواجب اتباعها في الاجهزة الخلوية الحديثة واجهزة الحاسب الآلي وطرق تشفير المعلومات والبيانات التي تجنبنا الوقوع ضحية للقراصنة وكشف خصوصياتنا للاخرين.

وقبل نهاية الندوة استمع المشاركون لاسئلة الجمهور واجابوهم عليها موضحين اهمية خلق وعي جماعي حيال التعامل مع الالكترونيات عموما واجهزة الهاتف الخلوية والحاسوب خصوصاً.

في نهاية المحاضرة شكرت السيدة غادة عبد الهادي رئيس جمعية حواء والسيدة اسماء مقبول مديرة مدرسة الحاجة رشدة الثانوية للبنات المشاركين بالندوة واشادتا بالمعلومات القيمة التي حصلت عليها اولياء الأمور والطالبات.