التاريخ: 2016-10-11 09:52:33

أريحا - نظمت الشرطة اليوم دورة تثقيفية وتوعية حول الاستخدام الامن للانترنت وكيفية استخدامه بشكل سليم وآمن لأكثر من 30 فتاه وربة بيت بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، وبالشراكة مع جمعية رعاية الأيتام والمحتاجين الخيرية في اريحا.

واليوم العالمي للفتاة  هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص لحياة أفضل، و زيادة الوعي في مجالات مثل التعليم والتغذية والحقوق القانونية وغيرها.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الدورة تستمر على مدى 3 لقاءات وتأتي في إطار التعاون المشترك ما بين الشرطة وروضة الأمل التابعة للجمعية، والتي تشمل تنظيم سلسة من محاضرات التوعية  للمشاركات  في الانشطه المشتركة وفي عدة مجالات لنشر الثقافة الأمنية في أوساط الفتيات وربات البيوت.

وأشار مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب أننا نهدف لنشر الوعي الشرطي والأمني بشكل عام مع كل الشركاء في المحافظة، والهدف من إطلاق محاضرات سلبيات استخدام الانترنت هو لإكساب المشاركين والمشاركات مهارات حياتية تخولهم حسن التصرف في المستقبل ولتعريفهم بحسنات الانترنت وسلبياته والمشاكل التي قد تواجه مستخدمي وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي .

وقدم النقيب إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة، محاضرة أولى في مركز الأنشطة، وشرح فيها كيفية التعامل والتصرف إزاء استخدام الحاسوب والإبحار في عالم الانترنت بشكل سليم دون الوقوع في أمور قد تضر بالمستخدمين , وعرض عددا من الأمثلة التوضيحية .

وحضر افتتاح الدورة جيهان عفاني مدير روضة الأمل وعدد من الهيئة التدريسية والأمهات .