التاريخ: 2016-09-09 09:14:10

بيت لحم – قبضت الشرطة والأمن الوقائي على شخص بتهمة ترويج عملة نقدية مزيفة على المحال التجارية بالإضافة الى 4 اونصات مطلية بالذهب في محافظة بيت لحم .

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة  انه تم إلقاء القبض على شخص لقيامه بعملية ترويج عملة نقدية مزيفة تقدر بـ 2000 شيقل بالاضافة الى حيازته على 4 اونصات مطلية بالذهب ، وذلك بعد ورود معومات مؤكدة حول قيام احد الاشخاص بترويجه لهذه العملة بمدينة بيت ساحور على الفور تحركت قوة من الشرطة و قوة من جهاز الامن الوقائي الى الموقع ومن خلال المتابعة والتحري تمكنت القوة من إيقاف المركبة التي كان يستقلها وبتفتيشه تم ضبط العملة المزيفة بالاضافة الى 4 اونصات تبين بعد الفحص انها مطلية بالذهب وهي غير حقيقية .

وأضاف البيان انه تم توقيف المشتبه به وتحويله الى قسم التحقيقات  الجنائية لحين تحويله الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه أصولا .

وناشد العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم المواطنين وأصحاب المحلات التجارية من التأكد من صحة وسلامة النقود التي يأخذونها مقابل بضاعة وضرورة توخي الحذر والحرص أثناء قيامهم بعملية البيع والشراء والتأكد من ثبوتية الأوراق والمعاملات بما في ذلك الشيكات والتأكد من مدى قانونيتها .