التاريخ: 2016-08-21 14:04:00

جنين – نظمت الشرطة اليوم ثلاث محاضرات للتوعية الشرطية حول السلامة المرورية ومخاطر استخدام الانترنت لعدد من الطلبة المشاركين في ثلاث مخيمات صيفية جرى تنظيمها في مدينة جنين وبلدة يعبد وبلدة عرابة قضاء المحافظة .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه قام بتقديم محاضرة السلامة المرورية في المخيم الصيفي المقام في مدرسة فاطمة خاتون في مدينة جنين بحضور( 60) طالب وطالبه ومدرسة الشهيد احمد ياسين في بلدة عرابة بحضور (55) طالب وطالبه النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور في شرطة المحافظة وبحضور المشرفين على المخيمين.


وتركزت مادة المحاضرتين حول الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام كما تحدث فيها عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة وأهمية الالتزام بالطرق الصحيحة لعبور الطريق تجنبا لوقوع الحوادث لا قدر الله  إضافة إلى أهمية وضع حزام الأمان.
وفي سياق متصل فقد قدم النقيب ضرار الحاج نائب مدير فرع شرطة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة محاضرة حول مخاطر الانترنت والاستخدام الآمن بحضور حولي (60) طالبة وطالبه من المشاركين في المخيم الصيفي المنعقد في مدرسة إبراهيم الخليل في بلدة يعبد وبحضور المشرفين عليه.
حيث قدم تعريف بمخاطر استخدام الانترنت والية حماية الجيل النشئ من هذه المخاطر ووضح من خلالها للمشاركين إلى انه وفي كثير من الأحيان يكون الأبناء وخاصة في مراحل في عمرية معينة ضحية استغلال أو ضحية لممارسات غير إنسانية من خلال استخدام هذه الشبكة وأن معظم من يستخدم هذه الخدمة يكون ذلك بدون رقابة الأمر الذي يعرضهم للمخاطر من جرآء ذلك إضافة إلى أنهم في هذه المراحل العمرية المبكرة من الصعب عليه فهم المخاطر الكبيرة التي من الممكن أن يتعرضوا لها من جرآء.
وتم تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم الذي يمكن هذه الشريحة  من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم إضافة إلى تقديم توضيح لدور شرطة المحافظة في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة والخروقات التي قد تحدث نتيجةً لذلك.
وثمن المشرفين على هذه المخيمات الصيفية الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .