التاريخ: 2016-07-24 10:20:00

أريحا- نظمت الشرطة اليوم محاضرات التوعية المتكاملة في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا.

 

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "ان الشرطة أطلقت برنامج يشمل التوعية في عدة مجالات مثل الاستخدامات السلبية للانترنت والمرور ومكافحة المخدرات والحماية الأسرية للاطفال رواد مركز الطفل .
وقال مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب " أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في التجمعات الطلابية والمدارس ، وخاصة المحاضرات الدينية والسلوك المثالي و الاتصاف بالأخلاق الحميدة ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم".


وقدم النقيب إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات ألعامه والاعلام محاضرة تطرق فيها للأخلاق الحميدة والتصرفات السوية، وتحدث أيضا حول ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها من الاتلاف وعدم الاعتداء عليها لإنها ملك للجميع.


وقدم النقيب مراد ابو الرب محاضرة تعريفية بالشرطة وإداراتها وأقسامها والخدمات التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة  24 ودارت حلقة نقاش مع الاطفال وفتح باب الأسئلة عن هذا الموضوع.


وتحدث أيضا حول دور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام والسهر على راحة المواطنين وتقديم الخدمة المميزة لهم على مدار الساعة ، مع ضرورة تطبيق القوانين.


ومن جانبه أشارت مديرة مركز الطفل نادرة المغربي  ان هذه المحاضرات  تعمل على  تنميه قدرات الاطفال وشخصياتهم والعمل على تغيير السلوك نحو الأفضل والتشجيع على اخذ القرار والعمل التطوعي وكسر حاجر الخوف ما بين الطلاب والشرطة.