التاريخ: 2016-07-17 11:51:00

طوباس –  عقدت الشرطة  اليوم محاضرة توعوية إرشادية للمخيم الصيفي المنعقد في مركز الشهيد صلاح خلف والذي تنظمه اللجنة الشعبية لمخيم الفارعة بمحافظة طوباس.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرة تأتي لنشر الثقافة الأمنية والقانونية لطلبة المخيمات الصيفية، وزيادة وعيهم الأمني  وتعريفهم بالدور الهام الذي تضطلع به رسالة الشرطة السامية في توفير الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون,وأهمية الأمن في التنمية والاستقرار.


من جهته أكد العقيد حقوقي محمد عليات مدير شرطة محافظة طوباس أن الهدف من المشاركة في المخيمات الصيفية هو تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع، وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين في المخيمات الصيفية إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية.       

             
وفي السياق نفسه ألقى ضباط من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة  محاضرة توعوية عن مفهوم الشرطة وأهدافها  وعملها وتاريخ نشأة الشرطة موضحا للمشاركين أن هدف وعمل الشرطة ورسالتها السامية هي خدمة المواطن والمجتمع أولا وأخيرا  ، واكدوا على أن  توفير الأمن لا يقع فقط على كاهل رجال الأمن والشرطة، وإنما هناك دور محوري للمواطن في استقرار الآمن من خلال التعاون مع رجال الشرطة .