التاريخ: 2016-05-10 12:11:24

محافظات - اختتمت الشرطة اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي وكرمت عدد من السائقين الملتزمين في المحافظات، وذلك بحضور محافظي المحافظات ومدراء شرطة المحافظات والجهات الشريكة وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية وضباط وصف ضباط وعناصر من الشرطة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الشرطة والجهات الشريكة اختتمت نشاطاتها وفعالياتها التي نظمتها بالأيام السابقة بمناسبة أسبوع المرور العربي وذلك في حفل أقيم في كل محافظة، جرى خلالها تكريم السائقين الملتزمين وضباط وضباط صف وعناصر شرطة المرور في المحافظات.

واضاف البيان، ان أسبوع المرور العربي تم  من خلاله تنفيذ فعالياته ويؤكد محاربة أي مظاهر سلبية تؤثر على تحقق السلامة البيئة المرورية الآمنة، وتسليط الضوء كذلك على أهمية مكافحة ظاهرة المركبات الغير قانونية بكافة أشكالها وما لها من مخاطر جسيمة على الفرد وعلى كل مناحي الحياة.

واشار البيان، الى ضرورة التزام عابري الطريق بالقوانين والأنظمة المرورية  ورفع الوعي المروري لدى جميع طبقات المجتمع للحد من ضحايا الحوادث المرورية، مشيرا بنفس الوقت إلى المستوى الجيد الذي وصلته المحافظات من ناحية الالتزام بالقوانين المرورية، وهذا يؤكد على النجاحات المتتالية التي حققتها الشرطة بالتعاون مع كل المؤسسات الشريكة في الحد من حوادث الطرق والالتزام بالإرشادات المرورية ومن خلال تقديم محاضرات التوعية المرورية من اجل تحقيق السلامة العامة.

وفي سايق الفعاليات شارك عدد من طلاب وطالبات المدارس المشاركين والمشاركات ببرنامج الشرطي الصغير عناصر شرطة المرور في تنظيم حركة السير داخل المحافظات وتم توزيع المنشورات والبروشورات التوعوية على المواطنين وذلك ضمن فعاليات أسبوع المرور التي تنظيم في المحافظات، وتم تقديم شهادات شكر وتقدير لمشرفي رياض الأطفال في بعض المحافظات وسائقي حافلات رياض الأطفال المتميزين والذين لم تسجل بحقهم أي مخالفات مرورية . 

وفي نهاية الفعاليات، قدم محافطي المحافظات دروعا تقديريه وشهادات للشرطة  وشرطة المرور وللسائقين الملتزمين، والجهات الشريكة تقديرا للجهود الحثيثة التي تبذل في سبيل خدمة الوطن والمواطن.