التاريخ: 2016-04-30 08:34:26

جنين – اختتمت الشرطة اليوم دورة تدريبية استمرت لمدة أسبوعين حول الشرطة المجتمعية في مركزيين شرطيين من مراكز شرطة المحافظة ضمن مشروع تعزيز هيكلية الشرطة المجتمعية.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور اختتام البرنامج التدريبي العقيد جهاد نعيرات مدير الإدارة والتنظيم في الشرطة والعقيد سليمان أبو الرب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والمقدم فريد لدادوه والرائد سائد الدريدي والنقيب سائد رضوان وممثلين لمؤسسة (giz) الألمانية والمقدم محمد خمايسة مدير مركز شرطة الزبابدة والرائد فيصل عواد مدير مركز شرطة قباطية في شرطة المحافظة ومنتسبي كلا المركزين.


وبدوره رحب العقيد جهاد نعيرات بالحضور والمشاركين في برنامج التدريب حول تعزيز هيكلية الشرطة المجتمعية في مركز شرطة الزبابدة وقباطيه وتحدث عن تحقيق الهدف المرجو من عملية التدريب في تمكين مراكز الشرطة من إدارة تشغيلية سليمة تنعكس على تنفيذ المهام وعلى المجهود الشرطي بنتائج مرضية بتسلسل ودليل إجراءات يتيح التطبيق المنهجي والسليم للمهمة وأدائها ليؤدي إلى الخروج بنتائج مرضية حول تطبيق هذا المشروع ومحاوره والذي يتطلب الجهد الجماعي من منتسبي المركز كل بحسب مسؤوليته وموقعه ولتكون نتائجه ايجابية ومرضيه والحرص الأكيد على إيجاد كادر شرطي مؤهل يتعامل مع مجريات الأمور بمهنية ومنهجية علمية تساهم في تحقيق مصلحة المواطن والعمل بروح الفريق الواحد وتحقيق فكر الشرطة المجتمعية .


وأشار العقيد سليمان أبو الرب في حديثه إلى أن مراحل التدريب التي تم تنفيذها تسهم بتحقيق مصلحة المواطن وكفاءة الأداء وان النتائج والمخرجاته تتقاطع مع  رؤية سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الحريصة على إيجاد كادر شرطي مؤهل يتعامل مع مجريات الأمور بمهنية ومنهجية علمية تساهم في تحقيق مصلحة المواطن وتحقيق النهج الشرطي المجتمعي فيها.


وأن منتسبي الشرطة الذين حصلوا على هذه التدريبات هم بمثابة نواة تعليم وإرشاد لزملائهم في الشرطة يمكن الإفادة من تجربتهم وخبرتهم في هذا المجال لتعميم الفائدة والمساهمة في رفع كفاءة الأداء وتحسين وتيرة العمل بالنسبة لزملائهم الآخرين.


وتخلل الورشة تقديم عرض لعملية التدريب والمواد التي تم التركيز عليها من قبل فريق الموجهين المقدم فريد لدادوه والرائد سائد الدريدي والنقيب سائد رضوان .