التاريخ: 2016-04-16 11:54:42

ضواحي القدس- نظمت الشرطة اليوم محاضرتين حول مخاطر المخدرات وطرق الوقايه منها والعنف الاسري في مدرسة بنات الرام الثانوية بناء على برنامج مشترك مع مؤسسة الحلم الفلسطيني.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه اليوم تم تنظيم محاضرتين ضمن برنامج دورة تدريب الشرطة المجتمعية والتي تم تنظيمه ما بين فرع العلاقات العامة والإعلام ومؤسسة الحلم الفلسطيني والتربية والتعليم في محافظة ضواحي القدس الذي يستمر الى 4 اسابيع بواقع 30ساعة تدريبية وسيستفيد منه 50 طالب وطالبه من المرحلة الثانوية من مختلف مدارس قراى شمال شرق القدس المحتله.  


واكد البيان ان المحاضرة الاولىاستعرض فيها الملازم اول هيثم نواجعه من فرع مكافحة المخدرات بشرطة ضواحي القدس  الآثار المدمرة والسلبية التي تصيب الفرد والمجتمع جراء تعاطي هذه المادة الخطرة  والسلوكيات السلبية  التي يكتسبها الفرد والتي تنعكس على عائلته والمحيط الذي يتواجد فيه مبينا انواع المخدرات بإشكالها وتم عرض فلم تصويري يحاكي حالات الادمان والمتعاطين للمخدرات.

 

وألقى المحاضرة الثانية الملازم اول حمادة درامنة من إدارة حماية الاسرى والإحداث في شرطة ضواحي القدس وتحدث فيها عن أنواع العنف وأسبابه موضحا إن العنف اتخذ أشكال مختلفة في مجتمعنا منها العنف الجسدي والعنف اللفظي والنفسي والجنسي والتي لها تأثيرات كبيرة على ضحايا العنف .


من جانبه تحدث المساعد اياد ابو الهيجاء من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة الضواحي  عن  الجانب القانوني وأهمية تطبيق القوانين التي تحمي المرأة والطفل وقدم تعريفا كاملا بقسم حماية الأسرة وآليات عمله ودوره تجاه الأسرة والمجتمع والذي يهدف بالأساس إلى  إيجاد  أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم مستعرضا خلالها بعض النصائح والإرشادات للطالبات والطلاب