التاريخ: 2016-04-14 11:19:16

  الخليل : نظمت الشرطة اليوم فعاليات تدريب مروري للامـان على الطرق في عدد من المدارس الأساسية بمحافظة الخليل . 

  وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل " بأنه وبهدف تعزيز الثقافة المرورية وتوعية الطلاب بالمخاطر التي قد يواجهونها على الطرقات , فقد نظمت شرطة المرور اليوم و بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام عدة فعاليات تدريب مروري في مدارس بنات بيسان الأساسية ومدرسة وصايا الرسول الأساسية للبنين ومدرسة الدويك الأساسية للبنين بحضور ومشاركة 150 طالب وطالبة " .

  وقد تحدث الملازم أول زياد هديب مسئول قسم التوعية و الإرشاد بشرطة المرور عن أهمية الالتزام بالإشارات  والشواخص المرورية و العبور من خلال خط المشاة حفاظا على سلامة أرواحهم , مشيرا لهم عن عدد من المسلكيات التي يجب الالتزام بها كعدم اللعب بالطريق أو قيادة الدراجات الهوائية على الطرقات العامة لما لها من مخاطر جسيمة تعرض حياتهم للخطر , مشدداً على أهمية الالتزام بتعليمات طلبة السلامة المرورية التابعة للمدرسة . أعقبه ذلك تنظيم تدريب ميداني للطلبة أمام المدارس لتطبيق ما تعلموه باستخدام الإشارات المرورية وبمساعدة طاقم السلامة المروري الخاص بكل مدرسة .
 
   في المقابل شكرت إدارة المدارس الشرطة على جهودها المبذولة بشكل مستمر لنشر التوعية والتثقيف المروري بين طلاب المدارس , مطالبين بعقد المزيد من المحاضرات لنشر ثقافة مرورية آمنة بين طلابنا .