التاريخ: 2016-04-13 20:05:07

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول اثر مشاهدة الأطفال للأحداث الصادمة والعنف الناتج عن ذلك والتي نظمت من قبل برنامج الصحة النفسية المجتمعية وكالة الغوث الدولية في جنين وجرى تنظيمها في قاعة جامعة القدس المفتوحة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في حضور الورشة الرائد رياض يحيى مدير فرع شرطة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة وفضيلة الشيخ محمد أبو الرب مفتي المحافظة وممثلين عن الجمعيات النسوية والشبابية وعن الأونروا وجمعية الشبان المسيحية وجامعة القدس المفتوحة وعدد من طلبة الجامعة.

وفي حديثه تحدث فضيلة الشيخ محمد أبو الرب عن أهمية أكرام الأبناء والأطفال ومعاملتهم المعاملة الحسنة التي أمر بها الدين الحنيف لكي ينشاوا نشأة صالحة بعيدة عن مظاهر العنف والعداء لذويهم وللآخرين وانه في حال تعرض طفل لمشاهد صادمة وأحداث أثرت على نفسيته فيجب التعامل معه بحكمة وبطريقة تنسيه هذه الأحداث وتخفف وقعها عليه لكي لا تترك لديه انطباعات وميولا للعنف وإلحاق الأذى بنفسه أولا وبالآخرين.

وفي مداخلته تحدث الرائد رياض يحيى حول كيفية تعامل شرطة الأحداث مع الأطفال الأحداث الذين تعرضوا لأحداث صادمة أثرت على مسلكياتهم وبالتالي جنوحهم للعنف وبين أن دور فرع حماية الأسرة والأحداث احتواء هؤلاء الأطفال وتقديم النصح والإرشاد لهم والتعامل معهم بشكل يساهم في تخفيف هذه المشاهد الصادمة وبالتالي الحد من تولد العنف لديهم وبحسب النظام والقانون وذلك بشكل أكيد بالتعاون مع الجهات الشريكة والمساندة للعمل الشرطي في هذا المجال كشبكة حماية الطفولة والجهات المعنية.

وتخلل الورشة مداخلات من قبل الحضور حول موضوعها ووضع عدد من التوصيات كان منها أهمية إيجاد مراكز إيواء لمثل هؤلاء الأطفال الأحداث وأهمية متابعتهم من قبل مراكز الدعم النفسي.