التاريخ: 2016-04-13 13:12:12

محافظات - نظمت الشرطة اليوم عدة محاضرات حول سلبيات الانترنت في كل من محافظة الخليل وطوباس وطولكرم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبهدف التوعية من مخاطر الاستخدام السلبي للانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وبغرض التعريف بسلبيات الانترنت الذي قد يقع ضحيته الفئات العمرية الصغيرة، فقد أطلقت إدارة العلاقات العامة والإعلام ووحدة الجرائم الالكترونية في شرطة الخليل وبالتعاون مع قسم الإرشاد بمديرية التربية والتعليم مشروع مدرسي بهذا الخصوص بدأ في مدرسة الريان الأساسية للبنات بمشاركة وحضور 120 طالبة .

 وتحدث الملازم أول إيهاب الشروف مسئول وحدة الجرائم الالكترونية في شرطة المباحث العامة في الخليل خلال اللقاء عن طبيعة شبكة الانترنت بشكل عام واستخداماتها المتعددة وكيفية حماية أنفسنا من المخاطر التي قد تنتج عن الاستخدام السلبي للشبكة العنكبوتية وبخاصة مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها موقع الفيس بوك،  مشيراً إلى ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمان والسلامة  مسترشداً بعدد من الأفلام الوثائقية التي تبين سلبيات هذه الشبكة وطرق الوقاية من مخاطرها مشيراً إلى بعض التجارب الاجتماعية الحية التي تعاملت معها وحدة الجرائم الالكترونية وكان لها تأثيرات وانعكاسات خطيرة على الضحية وأسرتها.

 يشار إلى أن هذا المشروع سيستهدف ألف طالبة من 8 مدارس مختلفة داخل مدينة الخليل خلال الــ 10 أيام القادمة بغرض نشر التوعية اللازمة من سلبيات الانترنت . 

وفي محالظفة طوباس نظمت الشرطة لقاء توعوي حول ( سلبيات الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة) لطالبات بنات الفارعه الاساسية التابعة لوكالة الغوث بالمخيم.

واضاف البيان، أن الهدف من هذا اللقاء هو لتعزيز الدور الايجابي خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعدم الوقوع في السلبيات التي قد تؤدي الى المشاكل لدى  الطالبات.

واستعرض المقدم مجاهد ربايعه مدير فرع العلاقات العامه والإعلام بشرطة المحافظة، سلبيات الانترنت موضحا لهن كيفية الابحار في عالم الانترنت بشكل امان وسليم بعيد عن كل الاخطاء.

وأشار الى المشاكل الاسرية والصحية والتعليمية التي  قد تحدث نتبيجة استخدام الانترنت بشكل سلبي،علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي، موجها لهن عدد من النصائح و الإرشادات  للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وفي ذات السياق، واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات للطلبة عقدت الشرطة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، محاضرة بالتوعية والإرشاد الشرطي والأمني حول ايجابيات وسلبيات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وآلية الحفاظ على الممتلكات العامة  وظاهرة  السرقات وطرق معالجتها ومكافحتها والتطرق لموضوع نبذ العنف وأضراره، وذلك في مدرسة ذكور شويكه الثانوية بمحافظة طولكرم قدمها الملازم بلال حنني من شرطة المباحث العامة .