التاريخ: 2016-04-04 05:32:22

أريحا- استضافت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم 40 طالبا وطالبة من قسم القانون والعلوم الشرطية في جامعة الاستقلال ، حيث كان في استقبالهم العقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة وبحضور اللواء المتقاعد ماجد هواري مشرف الزيارة  وعدد من المحاضرين في الجامعة .

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن هذه الزيارة جاءت ضمن فعاليات تبادل الزيارات ما بين الشرطة والمؤسسات العامة في المحافظة ، وإجراء مقابلات مع المسئولين من قبل الطلاب والتعريف بطبيعة العمل الشرطي ومعايير تقديم الخدمة للمواطنين بالإضافة لجولة في عدد من الأقسام والإدارات الشرطية".

 

ورحب العقيد طالب باللواء هواري والحضور المشاركين في الزيارة ، وقدم لهم شرحا وافيا عن الشرطة وإداراتها المتخصصة والمراكز التي تقدم الخدمة للجمهور على مدار الساعة ، وأجرى الطلاب حواراً مفتوحاً مع العقيد طالب عبر العديد من الأسئلة والاستفسارات حول الشرطة وبرامجها ، فيما تحدث اللواء هواري عن عدد من محاور وأهداف الزيارة وتبادل الخبرات والاطلاع مباشرة على عمل الشرطة وتفاني ضباطها وأفرادها في العمل .

 

كما زار المشاركون وحدة الشرطة الخاصة حيث التقوا بقائد الوحدة المقدم عنان كوع والذي قدم لهم شرحا عن وحدته ودورها في حفظ الأمن والنظام العام ، وتجولوا في عدد من أقسام الوحدة واطلعوا على التدريب المتقدم الذي تلقاه منتسبوا لوحده ، وحضروا جزءا من المهام اليومية الملقاة على عاتق الشرطة الخاصة في تامين المباريات والوفود والمحاكم وغيرها  .

 

وكان الطلاب زاروا في وقت سابق من اليوم استراحة اريحا واطلعوا على عمل شرطة معبر الكرامة والإجراءات التي تقوم بها الشرطة في تسهيل سفر المواطنين في كلا الاتجاهين ومتابعة حركة السفر يوميا ، واطلعوا أيضا على عمل وحدة الحراسات في إدارة المعابر والحدود والتقوا  بضابط الوحده .

 

وحضر الزيارة ونسق الرائد إياد دراغمة مدير فرع العلاقات العامة والإعلام ونائبه النقيب ابراهيم قواريق  وعدد من الضباط  والطاقم الإداري في الجامعة .