التاريخ: 2016-03-29 14:36:08

طوباس – نظمت  الشرطة اليوم وبالتعاون مع مديرية الاوقاف بالمحافظة  لقاءا مجتمعيا  حول ( مخاطر الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة) للمصلين من المواطنين بمسجد التوحيد بمحافظة طوباس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  أن هذا اللقاء يهدف لتعزيز الدور الذي تقوم به مديرية الشرطة في نشر الوعي في عدة مجالات امنيه تخص المواطن وأهمها طرق الاستخدام الآمنة لمواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت وتعزز جملة من النصائح بشأن مواجهة الجرائم الإلكترونية إضافة إلى جعل كل مواطن شريك فاعل في الحفاظ على الأمن  .

من جهته اكد العقيد محمد عليات مدير شرطة المحافظة،  أنه لا يخفى على الجميع الآن أن الأجيال الصاعدة تتربى على التكنولوجيا الحديثة، لذا على الجميع أن يضع على رأس أولوياته النصح والإرشاد لهذه الأجيال حتى يسيروا في الاتجاه الصحيح بعيدا عن سلبيات الإنترنت وباب التواصل الاجتماعي الذي بات مفتوح على العالم، وثمن جهود الاخوة في مديرية الاوقاف  من خلال التعاون المستمر ما بين الشرطة والاوقاف  .

وقدم مادة المحاضرة النقيب محمد اشتيه  نائب مدير فرع العلاقات العامه والاعلام بشرطة المحافظة،  حيث تحدث حول مخاطر وسلبيات الانترنت مبين ان الانترنت سلاح ذو حدين ايجابي وسلبي وأوضح ان الاستخدام الغير آمن يؤثر على حياة المواطنين، وخاصة ابنائنا  بهذه الفئة العمرية الحرجة، والتي قد تهدد الحياة الأسرية  والاجتماعية، وطالبه من اولياء الامور متابعة ابنائهم لمنعهم من الوقوع في الانحرافات والسلوكيات السلبيه والتي تؤدي في النهاية لارتكاب الجرائم والمخالفات القانونيه وقدم عدد من النصائح و الإرشادات  للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات والنقاشات من قبل المصلين  والتي اثرت على الموضوع وركزت بمجملها على تعزيز الامن الذاتي لدى المواطنين من الوقوع بمخاطر الانتر نت  .