التاريخ: 2016-02-29 17:47:58

قلقيلية – نفذت الشرطة اليوم بالتعاون والتنسيق مع إدارة مدارس وكالة الغوث الدولية مشروع دوريات الشرطة المدرسية في مدرسة وكالة الغوث الدولية للإناث في محافظة قلقيلية .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , أنه ومن منطلق نشر التوعية المرورية لدى فئات مختلفة من طلبة المدارس ومشاركتهم فعليا ومعنويا بعمل شرطة المرور , فيما يتعلق بتنظيم حركة السير أمام المدارس لما في ذلك من تخفيف الحوادث المرورية , و تسهيل عملية دخول وخروج الطلاب من وإلى مدارسهم , فقد تم تنفيذ مشروع عمل دوريات الشرطة المدرسية في مدرسة وكالة الغوث للإناث والتي تقع على الشارع الرئيسي وسط مدينة قلقيلية .

بدوره أكد مدير شرطة محافظة قلقيلية العقيد حقوقي موسى يدك , على أن هذه الدورة هي المرحلة الأولى من دورة دوريات الأمان على الطرق  التي تنفذ في مدارس وكالة الغوث , مبينا أن هذا المشروع نفذ في عدد من المدارس في بلدات وقرى المحافظة , كما نفذ في مدارس المدينة وينفذ في الوقت الحالي في مدارس وكالة الغوث , موضحا أن لهذا المشروع أهمية كبيرة في زيادة التثقيف المروري والوعي الأمني لأبنائنا الطلبة , وخلق جيل يتمتع بثقافة أمنيه عالية بحيث يكون كل مواطن  هو شرطي على نفسه و مجتمعه .

بدورها أكدت أ. عدلة أبو لبدة مديرة مدرسة وكالة الغوث للإناث في المدينة , على العلاقة التي تميزت فيها مدارس الوكالة وهيئتها التدريسية ومؤسسة الشرطة الفلسطينية , موضحة أن الهدف من هذه العلاقة هو توعية وتثقيف أبنائنا والحرص عليهم , مبينة أن هذا المشروع جاء من باب الشراكة وحرص مؤسسة الشرطة على أبنائنا وتوعيتهم و تثقيفهم من كافة النواحي .

وبين النقيب أحمد شماسنة مسؤول التوعية المرورية في شرطة المحافظة ومدرب دوريات الأمان على الطرق , أنه تم تدريب 15 طالبة تدريب نظري على قوانين السير والإشارات المرورية وكيفية قطع الشارع بالطرق الصحيحة  , وكيفية تنظيم حركة السير أمام المدارس موضحا  انه سيتم نشرهن أمام مدارسهم , لتسهيل عملية دخول وخروج الطالبات من والى مدارسهم , وخاصة أن هذه المدارس تقع على الشارع الرئيسي وسط المدينة وتكون عليها حركة سير  دائمة ومزدحمة .