التاريخ: 2016-02-29 11:34:20

أريحا – أطلقت الشرطة اليوم مشروع التوعية المرورية الوقائية ، والتي ينفذها فرعي العلاقات العامة والإعلام والمرور في محافظة أريحا والأغوار .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذا المشروع يأتي في إطار العمل المروري الوقائي العام ، وذلك لحماية الأطفال من خطر الحوادث ونشر الثقافة المرورية السليمة ، والتعريف بالمخاطر المحدقة  بهم ، ويرافق ذلك حملة إعلامية موازية مع الإذاعات المحلية " .

وأطلق المشروع من جمعية بذور الأمل في مدينة أريحا ، حيث شارك 60 طفلا من المشاركين والدارسين في الجمعية بنشاط مروري توعوي نظري وعملي ، وافتتح المشروع نيابة عن مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب مدير فرع المرور المقدم محمود عطا الله و رئيس الجمعية خضر غانم ، فيما قدم المحاضرات النقيب ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة ومسئول خبراء الحوادث النقيب رزق شكارنه .

وأشار مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب إلى أن المشروع مجتمعي وموجه نحو المجتمع وتنفذه شرطة المحافظة بالكامل ويستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي ، ويشارك فيه في مرحلته الأولى المدارس الخاصة والجمعيات النسوية والشبابية ورياض الأطفال .

ويشمل المشروع في مرحلته الثانية تدريب مروري عملي مكثف تشرف عليه شرطة المرور يتمحور حول مهارات قطع الطريق وخطوط المشاة والأرصفة وركوب الحافلات وحزام الأمان وغيرها .
وحضر إطلاق المشروع أيضا عدد من المشرفين في الجمعية والروضة التابعة لها .