التاريخ: 2016-02-28 12:57:13

محافظات - ضبطت الشرطــة اليوم 3 مركبات لنقل الطلاب بحمولــة زائدة بالخليل وسلفيت.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه ومتابعة لحافلات نقل الطلاب وللتأكد من مدى التزامها بشروط السلامة العامة، فقد قامت شرطة المرور ودورية السلامة بمحافظة الخليل على الطرق صباح اليوم بإيقاف إحدى حافلات نقل الطلاب من أجل فحصها، وقد تبين بأنها تقل 33 طالب وطالبة مع العلم بأن حمولتها القانونية هي لــ 18 راكب فقط بحمولة زائدة بلغة 15 راكب".


وأضاف البيان بأن الشرطة قامت بإنزال جميع الطلبة من داخل الحافلة وتأمينهم إلى مدارسهم بحافلة أخرى بالإضافة إلى ضبط الحافلة المخالفة ومخالفة سائقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه .

 

وفي محافظة سلفيت  ضبطت الشرطة اليوم  مركبتين  نقل رياض اطفال بحمولة زائدة  عن المسموح به و ذلك ببلدة الزاوية بالمحافظة.


وأوضح البيان أنه وأثناء عمل الدورية الاعتيادية  لشرطة المرور في بلدة   الزاوية  بمحافظة سلفيت ، فقد تم ضبط   مركبة  خصوصية  تقل    اطفال  روضة  تحمل ترخيص “7 ركّاب” تقل “14 راكباً” بحمولة زائدة مقدارها 7 راكباً  من الاطفال .


وأضاف البيان انه تم ضبط مركبة  خصوصية  اخرى تحمل ترخيص “7 ركّاب” تقل “13 راكباً” بحمولة زائدة مقدارها 6 راكباً  من الأطفال، وأكد البيان انه تم اتخاذ المقتضى  القانوني بحق السائقين  المخالفين  أصولا.

 

  وناشد البيان القائمين على المدارس الخاصة ورياض الأطفال ضرورة الالتزام بقواعد وشروط السلامة العامة حفاظاً على سلامة الطلبة، مؤكداً استمرار الجهود للحد من هذه المخالفات الخطيرة.