التاريخ: 2016-02-25 12:35:37

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرتي توعية شرطية حول مخاطر الانترنت والتعامل مع المجهول والنوع الاجتماعي ومحاضرة أخرى حول العمل والواجب الشرطي تجاه المجتمع في مدرسة دير اللاتين الثانوية في بلدة الزبابدة قضاء المحافظة.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان الرائد محمد يحيى منسق النوع الاجتماعي في شرطة المحافظة قام بتقديم محاضرة حول النوع الاجتماعي لطلبة المدرسة بحضور (40) طالب من طلبة المرحلة الثانوية دارت حول طبيعة النوع الاجتماعي وماهيته والتعريف به والأهداف المنوطة والمنبثقة عن النوع الاجتماعي إضافة إلى التطرق إلى أهمية دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الايجابية والفاعلة في بنائه وأهمية إبراز هذا الدور لكونها  الشريك الرئيسي للرجل في مراحل البناء والنهضة والتطور للمجتمعات.
كما بين للطلبة كم المخاطر المترتبة على الاستخدام الخاطئ للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتعامل مع المجهول وما يترتب على ذلك من وقوع الفرد فريسة للابتزاز أو التشهير أو إلحاق الأذى به وبعائلته وضرورة اخذ المفيد منها وترك الضار والتعامل الواعي مع شبكة الانترنت والأشخاص الغير معروفين لديه.
بدوره قدم الرائد إياد أبو الرب المفوض السياسي لشرطة المحافظة في محاضرته للطلبة المشاركين شرحا توضيحيا حول دور الشرطة في المجتمع وواجبات المواطن اتجاه الشرطة وعن استراتيجيات شرطة المحافظة التي تنتهجها في عملها الهادف إلى تحقيق امن وأمان المواطن وحماية مصالحه ومقدراته.
وحظيت المحاضرتين بتفاعل جيد من قبل الطلبة المشاركين  وتم خلالهما طرح الأسئلة والاستفسارات من قبلهم والإجابة عليها.
وثمن مدير المدرسة والطلبة المشاركين الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .