التاريخ: 2016-01-30 10:33:29

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول مخاطر استخدام الانترنت والتي جرى تنظيمها من قبل مديرية أوقاف جنين في قاعة المديرية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  انه شارك في هذه الورشة الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث و(10) من الواعظات ممن يعملن في تقديم دروس الوعظ والإرشاد للنساء في مساجد المحافظة.

من جابنه  قدم الرائد رياض يحيى تعريفاً بمخاطر الاستخدام السلبي للانترنت والية حماية الجيل النشئ من هذه المخاطر حيث وضح للمشاركات إلى انه وفي كثير من الأحيان يكون الأبناء وخاصة في مراحل عمرية معينة ضحية استغلال أو ضحية لممارسات غير إنسانية من خلال استخدام هذه الشبكة وأن معظم من يستخدم هذه الخدمة يكون ذلك بدون رقابة الأمر الذي يعرضهم للمخاطر كتعرضهم للمضايقات من قبل الغير والتهديد والاحتيال والابتزاز في بعض الأحيان، كما وتطرق الرائد رياض إلى أهمية استثمار الوقت وعدم إضاعته بالجلوس أمام شاشات الحاسوب لوقت طويل والانشغال بهذه الشبكة الأمر الذي يسبب المخاطر الصحية على المستخدم.

وتم تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم الذي يمكن هذه الشريحة من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم إضافة إلى تقديم توضيح لدور جهاز شرطة المحافظة في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة و والخروقات التي قد تحدث من جرآء ذلك،  والتأكيد على دور الخطاب الديني في بث التوعية والإرشاد اللازم لكافة شرائح المجتمع بضرورة الحذر في استخدام هذه التقنية التكنولجية واخذ ما هو نافع منها وترك ما هو ضار.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تلخصت في أهمية متابعة الأهل الأكيدة للأبناء في هذا المجال والتأكيد على المسؤولية المجتمعية حيال ذلك كدور المؤسسة التربوية والدور الديني التثقيفي للآباء والأبناء وكذلك أهمية متابعة الشرطة لذلك ودورها التثقيفي والتوعوي الموجه للأبناء على اختلاف المراحل العمرية .

وثمن الحضور دور الشرطة الريادي في حفظها للأمن والأمان للمواطن من جهة وحرصها على المشاركة في مثل هذه الورشات وتقديم المعلومة ذات الطابع المعرفي والإفادة منها.