التاريخ: 2016-01-13 14:02:24

سلفيت -  قال فضيلة الشيخ محمد صلاح مفتي قوى الامن الفلسطيني ان الشعور بالأمن و الامان و الاستقرار هي من انعم الله الجليلة والعظيمة على الانسان، و واجبنا كرجال امن ان نحافظ على هذه النعمة وان نعمل بجد واخلاص على اداء رسالة الشرطة المتمثلة بحفظ الامن و الامان لجميع المواطنين .

جاء ذلك خلال المحاضرة الدينية التي القاها فضيلة الشيخ محمد صلاح مفتي قوى الامن الفلسطيني، بحضور العقيد حقوقي محمد سوالمه و منتسبي شرطة محافظة سلفيت وذلك في قاعة التدريب بمديرية الشرطة .

و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة،  ان فضيلته اكد على رسالة  الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه التي تدعو إلى الأمن والأمان والطمأنينة والسلام والمحبة والمساواة والعدل وعدم الظلم والرحمة والرأفة ومساعدة كبار السن والأطفال والنساء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة .

وتحدث  فضيلته ايضا عن عن سلوكيات رجل الأمن وتصرفاته التي يجب أن تتسم بالايجابية والتعامل الحسن،  مؤكدا ان رجل الشرطة هو قدوة ومثال يحتذى به في المجتمع، وجميع الأنظار تتجه له، فيجب أن يكون محبوب واجتماعي، ولديه مرونة وشفافية في التعامل مع المواطنين  وملتزم بالقانون، ويعمل على تنفيذه  لتحقيق العدالة دون محاباة أو تمييز، والابتعاد عن المصالح الشخصية، والحفاظ على السمعة الطيبة وكذلك الاخلاص والولاء للقائد والمثابرة دائما وتعويد النفس على الصبر و التحمل .