التاريخ: 2015-12-30 20:34:30

اريحا-  نظمت مديرية الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم، لقاءا مفتوحا بين الشرطة ونقابة النقل العمومي، حيث نوقشت خلاله العديد من المسائل الهامة ،والتي تخدم العملية المرورية في المحافظة، وكان في  استقبلهم العقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  ان اللقاء يأتي في إطار التواصل مع كافة فئات المجتمع وتفعيل دور الشرطة المجتمعية التي تهدف لإشراك الجمهور في حل الإشكاليات، وصولا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المحافظة والزوار القادمين من مختلف المحافظات وأيضا السياحة الأجنبية .

ورحب العقيد طالب برئيس النقابة خليل حجة والأعضاء، وأكد ان الشرطة هدفها بناء الشراكات الحقيقية مع المواطنين وممثليهم وكل المؤسسات، بما يؤسس لعلاقة تكاملية هدفها المواطن نفسه، وتوفير كل ما هو متاح ليشعر بالأمن والاطمئنان ودون أي تعقيدات وبسهولة ويسر ودائما في إطار القانون .

وشمل اللقاء أيضا مداخلة قدمها مدير فرع المرور المقدم محمود عطا الله، وتحدث فيها عن المشاكل التي تواجهها الشرطة والمواطنون في التعامل مع سائقي المركبات العمومية،  وقدم المقدم عطا الله ملاحظاته حول الوعي المروري العام، وشرح فيها عن المخالفات الخطرة التي يرتكبها سائقي المركبات العمومية، والتي تشكل تهديدا على حياة المواطنين والسائقين على حد سواء، وهي السرعة الزائدة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، والعمل لفترات طويلة مما يسبب للساقين الإجهاد وعدم الانتباه والحذر، إضافة لمشاكل عرقلة حركة السير والمركبات الخاصة التي تنقل الركاب مقابل الأجر.

وتحدث أعضاء النقابة عن بعض المشاكل التنظيمية في مدينة أريحا والمركبات الخاصة ، وقدموا عدد من الاقتراحات، والتي ناقشوها مع مدير الشرطة ومدير فرع المرور، ومنها قضايا الخطوط الخارجية وتغيير مجرى الخطوط وتحميل الركاب بصورة مخالفة للقانون، وكرم رئيس وأعضاء النقابة مدير شرطة المحافظة تقديرا لجهوده ودعمه المميز للعمل النقابي .

ونظم هذا اللقاء وحضره مدير العاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الرائد إياد دراغمة ،  والرائد سفيان الزحلان مدير وحدة حماية الأسرة والأحداث، ومن النقابة محمد الحسنات نائب رئيس النقابة واحمد ابو فرح الناطق الإعلامي و ابراهيم ابو عيشه قسم الشباب والثقافة .