التاريخ: 2015-12-22 15:59:50

رام الله – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع شبكة حماية الطفولة ورشة عمل للبحث في سبل معالجة قضايا الاستغلال الاقتصادي للأطفال وإقرار خطة الشبكة السنوية وذلك في قاعة مديرية شرطة محافظة رم الله والبيرة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، ان شرطة محافظة رام الله والبيرة وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة، استضافت ورشة عمل حضرها أعضاء شبكة حماية الطفولة في المحافظة للبحث في سبل معالجة قضايا التسول واستغلال الأطفال وإجراءات الحد من عمالة الأطفال ومناقشة الخطة السنوية للشبكة.

وأضاف البيان،  بأن الرائد عبلة أبو الرب مدير شرطة حماية الأسرة والطفل في محافظة رام الله والبيرة،  تحدثت عن القضايا التي سجلت لديهم والمتعلقة بقيام نساء بالتسول واستغلال الأطفال، كاصطحاب الرضع وصغار السن دون السادسة من أعمارهم في ذلك. وطالبت الشبكة بضرورة توفير أماكن ملائمة لهؤلاء الأطفال بعد ان يتم احتجاز المتسولة، كما تطرقت لإجراءات الشرطة خلال العام الحالي بالتعامل ومعالجة قضايا عمالة الأطفال وخاصة البيع على المفارق الرئيسية وبالقرب من الإشارات الضوئية، ما تسبب بالأذى لهم وإزعاج المواطنين وقيام الشرطة بضبط العديد منهم وإحالتهم للجهات المختصة. وفي نهاية الورشة تم إقرار الخطة السنوية للشبكة.

من جانبه أشاد محمد عطا منسق شبكة حماية الطفولة بجهود الشرطة والتعاون المميز في انجاز القضايا الاجتماعية المتعددة والمتابعة الحثيثة مع الشركاء من أجل معالجة كافة القضايا التي تسجل لدى شرطة حماية الأسرة والطفل والتي ترد أيضا محالة من الشركاء.