التاريخ: 2015-12-21 13:41:47

أريحا- أطلقت الشرطة اليوم ،مشروع " أسرتي آمنة " و الذي تنفذه إدارة العلاقات العامة و الإعلام وعدد من إدارات الشرطة في المحافظة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن المشروع يهدف لنشر التوعية الأسرية مابين الأهل و الأطفال و التعريف بالقوانين المتعلقة بالأسرة وهي اللبنة الأولى في بناء المجتمع ،وأيضا بقانون وحقوق الطفل ، وذلك عبر توعية النساء وربات البيوت في مشروع يحاضر فيه ضباط ذوي اختصاص " .

وافتتح المشروع في جمعية سيدات النويعمة والديوك ،حيث تهدف الشرطة  في كافة برامجها ومبادراتها للتواصل مع الجميع وللتعريف بالإجراءات التي تقوم بها في خدمة المجتمع بكل فئاته وأطيافه ، وصولا لمعرفة القوانين التي تصب في حماية الأسرة وتحفظ تماسكها بحيث تصبح آمنة يعتمد عليها في التنمية ، لا متفككة ويرتكب أفرادها المخالفات والجنح و الجنايات و التي تؤذي الآخرين وتعرض الأمن الشخصي و الأسري للخطر والضياع ومن ثم تعرض مرتكبها للمسائلة القانونية.

و أوضح مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب أن تنفيذ المشروع بدأ من الجمعية وهي شريك أساسي للشرطة في المحافظة ، وسيمتد إلى جمعيات وقرى أخرى في الأغوار شمالا وصولا إلى أريحا نفسها ومخيماتها في عقبة جبر و عين السلطان ، و بالتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة لنا في برامجنا الموجهة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وبمهنية عالية .

وقدم مدير فرع مكافحة المخدرات المقدم لطفي اشتيه محاضرتين في أول لقاءات المشروع وشاركت فيه 20 سيدة وفتاة من المشاركات في برامج الجمعية عن أهمية الأسرة الآمنة ، وعن دور الشرطة و المؤسسات و الأهل في الانتباه للأولاد والبنات وخاصة في مراحل المراهقة وتحديدا توعيتهم والانتباه لهم من خطر المخدرات .

وحضر إطلاق المشروع ناب  مدير العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة النقيب ابراهيم قواريق  ورئيسة الجمعية نجاة ارميلية  وعدد من الناشطات والمشرفات في الجمعية.