التاريخ: 2015-11-23 16:29:50

محافظات  –  واصلت الشرطة اليوم تنظيم محاضرات توعوية شرطية تثقيفية أمنية متكاملة لطلاب وطالبات المدارس في قلقيلية وجنين ورام الله وسلفيت وضواحي القدس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , أن تنظيم هذه المحاضرات الشرطية تم بالتعاون و التنسيق ما بين مديريات التربية والتعليم  ومؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري وشرطة المحافظات  ,  والهدف منها هو تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامة بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ، وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من  طلبة المدارس ، إلى جانب الإسهام في تكوين و نشر الثقافة الأمنية حتى نكون درع حصين في الحفاظ على أبناءنا .

واضاف البيان أن ضباط شرطة من ذوي الاختصاص , ألقوا هذه المحاضرات لعدد من  طلاب وطالبات المدارس, وتمحورت هذه المحاضرات حول السلامة المرورية وعلاقة الشرطة بالمواطن ومكافحة المخدرات ومضار التدخين وسلبيات وايجابيات الانترنت وكيفية استخدامه بشكل سليم وآمن , وأيضا مواضيع تتعلق بالعنف بكافة أشكاله وكيفية تعامل الشرطة مع مثل هذه القضايا وهندسة المتفجرات وحماية الاسرة  .

واكد البيان ان المحاضرات  حظيت بتفاعل جيد من قبل المشاركين و الحضور وتم خلالها طرح الأسئلة والاستفسارات والمداخلات والإجابة عليها  وتخلل المحاضرات توزيع هدايا رمزية على الطلبة المشاركين في هذه المحاضرات .

وحضر هذه المحاضرات المقدم فريد لدادوه منسق عمل الشرطة المجتمعية في الشرطة وممثلين لمؤسسة الحلم الفلسطيني وممثلين عن الشرطة الأوروبية  وممثل عن مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري .

وفي نهاية المحاضرات ثمن مدراء  المدارس  الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه الشرطة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .