التاريخ: 2015-11-21 10:51:57

أريحا- أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم وبالشراكة جمعية النشاط النسوي واللجنة الشعبية وعدد من المؤسسات مشروع " يدا بيد نضع للجريمة حد " والذي يهدف لمكافحة الجريمة قبل وقوعها وخاصة المخدرات .


وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة" أن هذا المشروع أطلقه مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ، وتشارك فيه أكثر من 80 سيدة وفتاة وشاب من المخيم، ويأتي بالشراكة أيضا مع نادي شباب عقبة جبر ومؤسسة الامل والسلام والمتطوعين المتدربين في جمعية الشابات المسيحيات، وهو يهدف للتواصل مع الأطر النسوية والشبابية وإشراكهم في عدد من محاور العمل الشرطي وأهمها نشر التوعية والتثقيف القانوني والأسري وغيرها ".


وأشار العقيد طالب بحضور رئيس اللجنة الشعبية جمال عمر ورئيسة المركز انتصار الأخرس ، الى ان المشروع سيشمل لقاءات ومحاضرات أسبوعية تقدم من قبل ضباط ذوي اختصاص في الشرطة للمشاركات والمشاركين حتى يصبحوا مساندين للشرطة عبر التواصل وحل الإشكاليات ، إضافة الى زيارات ميدانية الى عدد من مواقع الشرطة في المحافظة وخارجها، ويمتد في مرحلته الأولى حتى نهاية العام الحالي، وان الشرطة جاهزة دائما لتقديم كل خدماتها للجمهور بمهنية وتميز، وإنها تولي التواصل والشراكة الدائمة مع المجتمع أهمية بالغة ، وعبر المبادرات والمشاريع المشتركة.


وبدورها أكدت الأخرس على الدور التكاملي بين الشرطة والبلدية في الكثير من المشاريع والتي تصب في مجال تقديم الخدمة الأفضل للجمهور ، وان هذا المشروع يعد من المبادرات المهمة التي تقدمها الشرطة عبر التواصل معهم وتلمس همومهم ومشاكلهم وتوعيتهم وصولا للقضاء غلى الجريمة في مهدها .


ويشرف على المشروع الرائد اياد دراغمه مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة ، وحاضر في أول أيام المشروع النقيب سعيد ابو كشك نائب مدير فرع مكافحة المخدرات وتحدث على مدى ساعتين من اللقاء حول الأثر السلبي الذي يتركه تعاطي المخدرات على الفرد والاسره والمجتمع.


وحضر إطلاق المشروع عماد ابو سمبل مدير اللجنة الشعبية و الرائد احمد النبريصي مدير مركز عقبة جبر وعدد من الضباط والمشرفات على المشروع  .