التاريخ: 2015-11-16 08:54:23

  الخليل - بدأت الشرطة اليوم مرحلة التدريب الميداني لطلبة المخيم المدرسي للشرطة الصغار بمدرسة النخبة الأساسية بمدينة الخليل.

 

  وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه واستمراراً لفعاليات المخيم المدرسي الأول للشرطة الصغار والذي ينظم داخل مدرسة النخبة النموذجية بمدينة الخليل، فقد بدأت إدارة العلاقات العامة والإعلام وشرطة المرور اليوم مرحلة التدريب الميداني للطلبة والتي تمثلت في معرفة أساسيات عمل طلبة السلامة المرورية وكيفية عبور الطريق وقيادة الدراجات الهوائية " .

 

  وقام الملازم أول زياد اهديب مسئول قسم التوعية بشرطة المرور خلال التدريب بتقديم ملخص لعمل طلاب السلامة المرورية ودورهم في تسير حركة المرور وتنظيم عبور الطلاب إلى مدارسهم، قبل أن يتم التوجه إلى الشارع العام والبدء بعملية التدريب على كيفية عبور الطريق باستخدام إشارة قف من الأماكن المحددة لعبور المشاة بالإضافة أيضاً إلى الطرق السليمة لقيادة الدراجات الهوائية . كما وشمل اليوم التدريبي على كيفية مساعدة الأطفال الصغار وكبار السن على عبور الطريق بالإضافة لكيفية إيقاف المركبات وفحص المركبة والأوراق الرسمية للسائق .

 

  في المقابل أعرب الأطفال عن إعجابهم الشديد لعمل الشرطة وما يقدمه من خدمات للمواطنين , متمنين الالتحاق بالشرطة بعد تكملة دراستهم كي يقوموا بمساعدة المواطنين وخدمة الوطن .