التاريخ: 2015-11-15 13:59:02

جنين – نظمت الشرطة اليوم ندوة توعية حول آفة المخدرات ومخاطرها على المجتمع في قاعة الشهيد أبو عمار في بلدة الفندقومية قضاء المحافظة بمناسبة عيد الاستقلال برعاية من قبل عطوفة اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين.

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور هذه الندوة الأستاذ كمال أبو الرب نائب محافظ محافظة جنين والمقدم مصطفى غنام نائب مدير شرطة المحافظة والمقدم تيسير عزام مدير هيئة التفويض السياسي والوطني في المحافظة والرائد وسام البحري مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة والسيد بسام قرارية رئيس المجلس المحلي وأعضاء المجلس وفعاليات رسمية وشعبية من البلدة وجمع غفير من الأهالي وطلبة المدارس والجامعات .


وفي كلمته أكد الأستاذ كمال أبو الرب بان عيد الاستقلال للوطن والدولة هو بمثابة تذكير دائم لكل فرد بمسؤولياته تجاه بلده ومجتمعه وكيفية أن نحافظ على الإنجازات وعلى كفاحات الشعب الفلسطيني ودماء شهداءه وعذابات الأسرى وأهمية أن تكون هذه الذكرى دافع لكل ما فيه صالح الوطن والمواطن وعمل دؤوب ومجتمعي لبناء الوطن والدولة .


وفي كلمته أكد المقدم مصطفى غنام على أن الاحتفاليات بهذه المناسبة هي بمثابة طريق مفتوح لمحاربة كافة الظواهر السلبية التي تؤذي المجتمع وتحد من قدراته وإنجازاته وعطائاته وان تنظيم ندوة حول مكافحة المخدرات في ظل هذه المناسبة هو تأكيد على أهمية بناء المجتمع على أسس سليمة ودعائم قوية من غير أن يفت في عضد هذا البنيان اختراق آفة هدامة كافة المخدرات .


كما أن الواجب المجتمعي يحتم التصدي لها بمسؤولية مجتمعية كاملة وبوعي وإدراك بمدى مخاطرها ومخاطر أي ظاهرة سلبية تشد المجتمع إلى الخلف وضرورة رفض المجتمع لها والإصرار الأكيد على المضي قدما في طريق البناء والنمو.


وقدم خلال الندوة الرائد وسام البحري تعريف حول آفة المخدرات وماهيتها والتواجد الطبيعي والصناعي لها ومدى الأثر السلبي الذي تتركه على المجتمع والفرد وأهمية التعاون والمسؤولية الجماعية في التصدي لهذه الآفة.


وقدم المساعد أمين أبو الرب شرحا حول هذه الآفة وأنواعها وتواجدها باستخدام تقنية عرض الشرائح أمام المشاركين إضافة إلى التأكيد على الآثار التدميرية والسلبية التي تتسبب بها هذه الآفة وأهمية المواجهة الجماعية لها وعدم السماح بتفشيها في المجتمع .


وتخلل الندوة تقديم شهادات شكر وتقدير لفرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة من قبل محافظة جنين تقديرا لجهودهم وأدائهم في متابعتهم الحثيثة لهذا الموضوع وحماية المجتمع والفرد من هذه الآفة وتبعاتها سواءً بالعمل الميداني أو من خلال بث التوعية والإرشاد اللازمين .