التاريخ: 2015-11-05 13:24:59

  الخليل : تبنت الشرطة اليوم مشروع مدرسي نفذته طالبات السلامة المرورية في مدرسة المعتصم الأساسية للبنات ببلدة حلحول شمال الخليل .

  وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل " بأنه وبناء على دعوة من مدرسة المعتصم الأساسية للبنات ببلدة حلحول تتعلق بالحضور والإطلاع على مشروع مدرسي حول السلامة المرورية أعدته عدد من الطالبات داخل المدرسة , على الفور تحركت شرطة المرور إلى المدرسة لتلبية هذه الدعوة والإطلاع على هذا المشروع ".

  وأضاف البيان بأن المشروع قد هدف إلى وضع عدد كبير من اليافطات واللوحات الإرشادية في مختلف أنحاء المدرسة وداخل الصفوف والتي تشير إلى أهمية الالتزام بالقوانين المرورية وعدم مخالفتها  ومن أهمها أيضاً مسألة مشاركة الطلبة في التوعية المرورية ونقلها للطلبة الآخرين , حيث نفذت الطالبات القائمات على هذا المشروع عدد من محاضرات التوعية المرورية التي اكتسبنها من شرطة المرور وقاموا بنقلها إلى كل طالبات المدرسة وعددهم 580 طالبة على مدار أسبوع .

  واكد البيان على أهمية هذا المشروع كونه يساهم بشكل كبير في نشر الثقافة المرورية بين الطلاب ويساعد جهاز الشرطة بشكل كبير في تعميم السلامة المرورية داخل المدارس , مؤكداً أيضاً على أن الشرطة ستسعد بتبني هذا المشروع ونقله إلى جميع مدارس المحافظة لتعم هذه الفائدة على جميع الطلبة .
  من جانبه أعربت مديرة المدرسة عن ثقتها البالغة بجهاز الشرطة لتبنيها هذا المشروع , داعية إلى ضرورة العمل بكل جهد ممكن من أجل تعميم هذه الثقافة ونشرها بين جميع الطلبة للحد من حوادث الطرق .