التاريخ: 2015-11-02 11:08:35

قلقيلية – نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية لأطفال روضة المتميزون الخاصة في مدينة قلقيلية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة  , أن المحاضرة نظمت بالتعاون والتنسيق مع قسمي العلاقات العامة و رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم وإدارة وروضة المتميزون الخاصة , وتمحورت عن السلامة المرورية ألقاها الملازم أول احمد شماسنة مسئول التوعية المرورية في إدارة المرور في شرطة محافظة قلقيلية بحضور مشرفة رياض الأطفال في التربية و التعليم و مديرة روضة المتميزون  وعدد من المدرسات .

وتناول شماسنة في محاضرته كيفية الصعود والنزول من الحافلة كيفية الجلوس الصحيح في الحافلة , ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق وكيفية عبور الطريق عن ممر المشاة  ,كما تم تعريف الطلاب و الطالبات  الأطفال بالإشارة الضوئية و الرصيف و الشارع وذلك من خلال عرض أفلام كرتونية وإشارات ضوئية كهربائية كما تخلل المحاضرة أناشيد مرورية تفاعل الأطفال من خلالها بالإضافة إلى توزيع صور قام الأطفال بتلوينها .

واضاف البيان , أن هذه المحاضرة هي ضمن الخطة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة , موضحا أن هذه المحاضرات تعمل على تعزيز الثقة في نفوس الأطفال ورجل الأمن , مؤكدة أن المؤسسة الشرطية حريصة على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الوطن والمواطن .

بدورها شكرت مديرة روضة المتميزون أ. ريم عبد السلام , الشرطة على تعاونهم المستمر في عقد مثل تلك المحاضرات و اللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على أبنائنا الطلبة وخصوصا الأطفال منهم , كما ثمنت دو مؤسسة الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين .