التاريخ: 2015-10-19 10:05:02

نابلس – اختتمت الشرطة اليوم التدريب الميداني لفرق السلامة المرورية على الطرق لمدرسة ياسر عرفات الثانوية للبنات في نابلس .


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه واستمرار للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية المرورية وتدريب الطالبات على مختلف المجالات لطلاب وطالبات المدارس وفي إطار سعي مؤسسة الشرطة الهادف إلى رفع مستوى الوعي الأمني والمروري للحد من ظاهرة الحوادث ولتحقيق ولنشر السلامة المرورية بين كافة المواطنين نظمت شرطة محافظة نابلس وبالتعاون والتنسيق مع إدارة المدرسة محاضرة في التدريب الميداني على الطرق والتوعية والسلامة والمرورية وقام بهذا التدريب النقيب هاني أبو شقرة  مسؤول التوعية المرورية في إدارة المرور في شرطة محافظة نابلس.


وتمحور التدريب حول التعريف بالمركبات والطرق السليمة وكيفية فحص المركبات والتدريب الميداني على خطوط المشاة , وكيفية عبور الطريق بشكل آمن وصحيح , كما تم خلالها تقديم مجموعة من الإرشادات والتوجيهات حول كيفية التعامل مع الإشارات المرورية والضوئية وبحضور 25 طالبة  .


وأكد  البيان على استمرارية التواصل مع المدارس ورياض الأطفال  و المؤسسات التعليمية في المحافظة ، وذلك من خلال اللقاءات و المحاضرات والندوات التوعوية الشرطية التثقيفية التي تنظم بمختلف المواضيع ، و ذلك لاستفادة اكبر عدد ممكن من الطلبة  في المدارس ورياض الأطفال.

وثمنت مديرة المدرسة بالدور الريادي والمحوري الذي تقدمة الشرطة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .