التاريخ: 2015-09-13 09:16:17

  الخليل - شاركت الشرطة اليوم في ورشة حملت عنوان ( شرطة الأحداث بين المعايير الدولية والواقع العملي ) وذلك في مقر جامعة الخليل.


  وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأن هذه الورشة عقدت بالتنسيق ما بين جامعة الخليل والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ووحدة حماية الأسرة والطفل بشرطة الخليل, وهدفت إلى معرفة القوانين الدولية التي تعنى بقضايا الطفل ومدى تطبيقها في فلسطين بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص".


  وأضاف البيان بأن الورشة تناولت الحديث عن المعايير والاتفاقيات الدولية التي تهتم بالأطفال وحمايتهم, بالإضافة إلى تسليط الضوء على شرطة الأحداث في فلسطين ودورها والنتائج التي حققتها من خلال إنشاء وحدة حماية الأسرة والطفل وتدريب ضباط متخصصين في التعامل مع قضايا الأطفال لما فيه مصلحة فضلى لهم .


وتحدث النقيب محمد غنام مدير وحدة حماية الأسرة والطفل بشرطة الخليل خلال الورشة عن آليات التعامل مع الأطفال الأحداث من خلال عمل الوحدة وذلك ضمن برامج ومعايير ومذكرات تفاهم تجمع جهاز الشرطة بمؤسسات التي تعنى بقضايا الطفل, مشيراً إلى أن الشرطة قد افتتحت في الآونة الأخيرة غرفة خاصة لمقابلة الأطفال وهي الأولى في فلسطين لكي تضمن تحقيق أعلى درجات احترام حقوقهم وصون كرامتهم. 


  وشارك في الورشة ممثلين عن النيابة العامة والشئون الاجتماعية ووزارة العمل وجمعية أرض الإنسان ومؤسسة اليونيسيف الدولية وعدد من أساتذة وطلاب الجامعة.