التاريخ: 2015-09-07 11:30:00

قلقيلية –  إفتتحت  الشرطة و مديرية التربية والتعليم اليوم في قاعة الشهيد ياسر عرفات دورة تحت عنوان (دوريات الأمان على الطرق) لطلبة مدارس مدينة قلقيلية .

ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , أن مديرية شرطة قلقيلية و بالتعاون و التنسيق مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم , إفتتحت دورة دوريات الأمان على الطرق  لطلبة مدارس المدينة المشاركين والمشاركات في عمل دوريات الأمان على الطرق بحضور عدد من ضباط شرطة محافظة قلقيلية و أ. خضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم و رئيس قسم الصحة المدرسية و منسقي ومنسقات دوريات الأمان على الطرق ومسؤول التوعية المرورية ومدرب دوريات الأمان على الطرق الملازم أول أحمد شماسنة بمشاركة عدد من طلبة المدارس المشاركين والمشاركات في الدورة .

بدوره تحدث أ. خضر عودة ناقلا تحيات مدير التربية وأسرة التربية والتعليم وكافة مدراء ومديرات المدارس إلى جميع الحضور و المشاركين والمشاركات في هذه الدورة , ومؤكدا على العلاقة التي تميزت وتتميز فيها مديرية التربية والتعليم وهيئتها التدريسية ومؤسسة الشرطة الفلسطينية موضحا أن الهدف من هذه العلاقة هو توعية وتثقيف أبنائنا والحرص عليهم , كما أشاد بالعلاقة القوية والمتينة والمميزة التي تربط المؤسسات الأمنية وخصوصا الشرطة بالمؤسسات المدنية ومؤسسات المجتمع المحلي وخصوصا بالتربية والتعليم ومدارسها كافة , مبينا أن هذا المشروع وهذه الدورة هي جائت من باب الشراكة وحرص مؤسسة الشرطة الفلسطينية على أبنائنا وتوعيتهم و تثقيفهم من كافة النواحي .

ومن جانبه أكد البيان , أن هذه الدورة هي المرحلة الأولى من مشروع دوريات الأمان على الطرق الذي ينفذ خلال العام الدراسي الحالي وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم , وسيشمل كافة مدارس المحافظة داعيا جميع الطلبة المشاركين والمشاركات في هذه الدورة الى الاستفادة منها وأخذ المعلومات القيمة التي سيحصلوا عليها من ضباط الشرطة المحاضرين وأصحاب ذوي الاختصاص , وتطبيقها على أرض الواقع من خلال ذهابهم وإيابهم من إلى مدارسهم يوميا , مؤكدا أن لهذا المشروع وهذه الدورة أهمية كبيرة في زيادة التثقيف المروري والوعي الأمني لأبنائنا الطلبة وخلق جيل يتمتع بثقافة أمنيه عالية بحيث يكون كل مواطن هو شرطي على نفسه و مجتمعه .

أما بخصوص دورة دوريات الأمان على الطرق فتحدث الملازم أول أحمد شماسنة , موضحا أن هذه الدورة ستشمل تدريب نظري وسيشملها تدريب عملي على أرض الواقع لدوريات الأمان على الطرق لجميع الطلبة المشاركين والمشاركات فيها و ستشمل على عدد من المواضيع التي تخص المرور و الإشارات المرورية و دور  رجل شرطي المرور و المواطن وكيفية قطع الشارع بالطريق الصحيح .