التاريخ: 2015-08-05 08:11:45

  الخليل : شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل خصصت للحديث عن مخاطر التدخين وتأثيراته السلبية وذلك في مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في الخليل .

  وذكر البيان بأنه وتلبية لدعوة جمعية مكافحة التدخين للمشاركة في ورشة عمل تتعلق بمخاطر التدخين , فقد شاركت الشرطة في الورشة التي عقدت في مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والإعلامية .

  وقد تناولت الورشة مناقشة قانون مكافحة التدخين رقم 25 لسنة 2005 وما نصت عليه أحكامه في مكافحة التدخين وخاصة في الأماكن العامة ومنع بيعها للأشخاص دون سن 18 بالإضافة إلى منع الدعايات والإعلانات المتعلقة بالترويج للتبغ والعقوبات المقررة في هذا القانون لمن يخالف أحكامه .

  وقد خرجت الورشة بعدة توصيات كان من أهمها وضع آليات عمل تساهم في تنفيذ وتطبيق قانون مكافحة التدخين في الأماكن العامة ووضع إشارات وملصقات في كافة الأماكن العامة لمنع التدخين بالإضافة إلى وجوب منع التدخين في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة كبداية لتطبيق قانون مكافحة التدخين . كما وأكد الحضور على ضرورة تنفيذ الأحكام الخاصة في القانون والمتعلقة بمنع التدخين في المدارس ورياض الأطفال .