التاريخ: 2015-07-15 11:12:57

جنين – قامت الشرطة اليوم بتوزيع نشرات توعية مرورية (بوسترات ) على المواطنين وعلى سائقي المركبات بأنواعها في مدينة جنين،  بهدف الحد ومنع حوادث السير بالتعاون مع عدد من المتطوعين من عدد من المؤسسات الأهلية في محافظة جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  بان وفدا من الشبان المتطوعين من طلبة الجامعات وعدد من المؤسسات الأهلية المهتمين ببث التوعية المرورية،  زاروا مديرية شرطة المحافظة وكان في استقبالهم ولقائهم العقيد علي القيمري مدير شرطة المحافظة،  والرائد وسام عيسى مدير فرع شرطة المرور في شرطة المحافظة.

وخلال اللقاء أشار الوفد الضيف إلى أهمية وضرورة وضع الحلول الجذرية التي من شانها الحد من حوادث السير التي تخطف أرواح الأبرياء وتلحق الضرر بهم من خلال تطبيق القانون بشكل فعال وصارم ضد كل مخالف وخاصة فيما يتعلق بالسرعة الزائدة والتجاوزات الخطرة التي يرتكبها بعض السائقين لمركبات النقل العام والخاص والتعامل الحاسم مع المركبات الغير قانونية .

بدوره رحب العقيد علي القيمري بالوفد الضيف وأكد على أن الشرطة حريصة على أرواح المواطنين وعلى تامين الأمن والأمان لهم أيا كان مكان تواجدهم وان من هذه المسؤوليات أمنهم أثناء استخدام الطريق سواءً كانوا عابري طريق أو ركاب حافلات ومركبات وان المتابعة الحثيثة لشرطة المرور من خلل سلسلة من الإجراءات كمراقبة السرعة على الطرق وفحص المركبات وتحرير المخالفات وبث التوعية المرورية وما إلى ذلك من إجراءات عديدة كلها تهدف إلى زيادة وعي المواطن والتأكيد على التقيد بالقواعد المرورية حرصا على حياة المواطن وتحقيق السلامة العامة .

وتخلل الزيارة تنظيم جولة من قبل الوفد الضيف والرائد وسام عيسى مدير فرع شرطة المرور وعدد من ضباط الفرع  لتفقد الحركة المرورية في أرجاء المدينة ومتابعتها وتخلل ذلك توزيع نشرات التوعية المرورية على العديد من المواطنين وسائقي المركبات بأنواعها بهدف توعيتهم بمخاطر السرعة  وعدم التقيد بالقواعد والقوانين المرورية وما لذلك من سبب رئيس في حدوث الحوادث المرورية.
كما و تم التأكيد على السائقين أثناء لقائهم  بضرورة التقيد بالسرعة المسموح فيها في داخل أرجاء المدينة وخارجها ووضع حزام الأمان وتقديم العديد من الإرشادات التي من شانها أن تحافظ على سلامة المواطن و تحقيق السلامة العامة