التاريخ: 2015-06-26 11:08:00

محافظات -  أمنت الشرطة منذ ساعات الصباح الأولى ما يقارب ألـ 135 ألف مواطن من مدينتي بيت لحم والخليل وضواحي القدس،  للصلاة بالمسجد الأقصى بمدينة القدس بالجمعة الثانية في شهر رمضان المبارك.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  بأن قوة من الشرطة شاركت بها العديد من الإدارات والأقسام انتشرت منذ ساعات الصباح الأولى في محيط مسجد بلال ابن رباح ومستشفى الكاريتاس وبالقرب من الحاجز الشمالي المؤدي إلى مدينة القدس،  من أجل تسهيل حركة ودخول المواطنين القادمين من مدينتي بيت لحم والخليل لأداء صلاة الجمعة الثانية في المسجد الأقصى المبارك،  والذي بلغ عددهم ما يقارب 45 الف مواطن .

وفي نفس السياق قامت الشرطة بالجمعة الثانية بشهر رمضان الفضيل بتسهيل حركة المصلين على المعبر ونقل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بمركبات الشرطة وتقديم المساعدة لهم .

وفي ضواحي القدس،   قامت الشرطة منذ ساعات الصباح بالانتشار على مفرق مخيم قلنديا باتجاه حاجز قلنديا المؤدي الى مدينة القدس المحتلة،  لتسهيل حركة المصلين في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.

واوضح البيان،  بأن قوة من مختلف إدارات ومراكز شرطة ضواحي القدس تساندها قوة من ادارة الحراسات وشرطة المرور بمحافظة رام الله والبيرة،  انتشرت منذ ساعات الفجر اليوم بالقرب من حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة وحاجز الزيتونة في العيزرية شرقي القدس،  وعملت على تنظيم حركة المركبات الوافدة من مختلف محافظات الوسط وشمال الضفة ونظمت دخول المواطنين إلى الحاجزين من خلال مسارب خاصة للنساء والرجال وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وقام المقدم خالد عزام نائب مدير شرطة ضواحي القدس والرائد رياض كبها مدير ارتباط الشرطة بتفقد إجراءات الشرطة في محيط الحاجزين في قلنديا والعيزرية و قدموا التهنئة للمواطنين بحلول شهر رمضان واستمعوا لآرائهم واقتراحاتهم.

من جانبه أشاد مدير شرطة ضواحي القدس العقيد حقوقي عماد ياسين بتعاون العديد من المؤسسات المدنية والأمنية في محافظة القدس مع الشرطة ومن أبرزها الدور الفاعل والمميز للجان الشعبية في مخيم قلنديا وبتضافر جهودهم  تم تسهيل دخول ما يقارب ( 90 ألف مصلي ) من محافظات شمال الضفة عبر حاجز قلنديا وما يقارب (9000 مصلي) من بلدات محافظة القدس الشرقية ومحافظة أريحا والأغوار عبر حاجز الزيتونة في العيزرية.