التاريخ: 2015-06-19 10:46:21

محافظات-  أمنت الشرطة اليوم دخول ما يقارب 70 ألف مواطن لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك في ضواحي القدس وبيت لحم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  بأن قوة من مختلف إدارات ومراكز شرطة الضواحي تساندها قوة من شرطة الحراسات وشرطة المرور بمحافظة رام الله والبيرة،  انتشرت منذ ساعات الفجر في الشارع الرئيسي الممتد من كفر عقب و سميراميس ومخيم قلنديا و باتجاه حاجز قلنديا شمال القدس.

واضاف البيان،  بان قوة اخرى من شرطة مركز أبو ديس انتشرت بالقرب من حاجز الزيتونة في العيزرية شرقي القدس حيث عملت على تنظيم حركة السير وتأمين الحافلات العمومية والمركبات في مواقف خاصة في منطقة مخيم قلنديا والعيزرية، وامنت دخول ما يقارب 40 الف مواطن لاداء الصلاة داخل المسدج الاقصى.

واكد العقيد حقوقي عماد ياسين مدير شرطة ضواحي القدس،  ان الشرطة لن تتوانا عن تقديم يد العون والمساعد في تسهيل دخول المصلين الوافدين من محافظات شمال ووسط الضفة الى معبر قلنديا طوال شهر رمضان المبارك وخاصة ايام الجمعة.

وفي محافظة بيت لحم،  أمنت الشرطة منذ ساعات الصباح الاولى دخول ما يقارب الـ 30 ألف مواطن من مدينتي الخليل وبيت لحم لاداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى في القدس الشريف حيث انتشرت قوة من الشرطة على مفارق وفي شوارع مدينة بيت لحم لتسهيل حركة المصلين المتوجهين الى القدس .

واضاف البيان، بأن قوة من الشرطة شاركت بها العديد من الإدارات والأقسام انتشرت منذ ساعات الصباح الأولى في محيط مسجد بلال ابن رباح ومستشفى الكاريتاس وبالقرب من الحاجز الشمالي المؤدي إلى مدينة القدس من أجل تسهيل حركة ودخول المواطنين القادمين من مدينتي الخليل وبيت لحم، اضافة الى تسهيل حركة المصلين على المعبر ونقل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بمركبات الشرطة وتقديم المساعدة لهم لأداء صلاة الجمعة الاولى في المسجد الأقصى المبارك .

واوضح البيان،  أن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أشرف على عمل عناصر الشرطة المنتشرين منذ صباح هذا اليوم على مفارق المدينة وبالقرب من الحاجز المؤدي إلى مدينة القدس وبتفقد المواطنين وسماع شكاويهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم  .