التاريخ: 2015-05-10 11:47:33

سلفيت- نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول السلامة المرورية لعدد من سائقي المركبات  في مقر نقابة السائقين في سلفيت استكمالا لفعاليات ونشاطات  أسبوع  المرور العربي.


و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان هذه المحاضرة تأتي ضمن فعاليات اسبوع المرور العربي والتي أطلقت في الرابع من هذا الشهر، وتضمن محاضرات ولقاءات استهدفت كافة شرائح المجتمع المحلي، وبالأخص طلبة المدارس وسائقي المركبات، وتم توزيع منشورات التوعية على المواطنين، بهدف نشر و بث ثقافة الالتزام بالأنظمة  والقوانين المرورية، والتي وجدت في الاصل للحفاظ على سلامة المواطنين ،سواء كانوا سائقين ام ركاب.


من جهته أكد المقدم حقوقي محمد سوالمه  مدير شرطة المحافظة على أ ن الخطة الأمنية المرورية لمديرية الشرطة تتضمن نشر الوعي المروري والأمني بين كافة شرائح المجتمع المحلي سواء سائقين او عابري الطريق وتنمية الحس المروري لديهم، حتى تصبح الالتزام بالقوانين والإشارات المرورية ليس إلزاما وإنما سلوك و ثقافة يتحلى به المواطنين والسائقين.


من جهته تحدث النقيب ناهض العريض مسؤول قسم التوعية والارشاد بشرطة المرور في سلفيت لعدد من سائقي المركبات  حول الإجراءات والتدابير التي تتخذها وتتبناها شرطة المحافظة و بالتحديد قسم المرور ، في الحد من الحوادث المرورية، والمتمثلة بنشر التوعية المرورية بمختلف الوسائل من توزيع البروشرات التوعوية او الملصقات، او من خلال وسائل  الإعلام، وأيضا بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرسمية و الاهلية، بالأخص مديرية التربية و التعليم ، من اجل استهداف اكبر عدد ممكن من طلبة المدارس .

 

ووجه العريض مجموعة من النصائح والإرشادات إلى السائقين الحضور، ودعاهم إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير واستيفاء جميع اوراق التراخيص اللازمة، مؤكدا لهم ان هدف الشرطة ليس المخالفة، بقدر ما هو الحفاظ على سلامتهم وسلامة ركاب مركباتهم  اولا و اخيرا.