التاريخ: 2015-04-12 14:08:21

محافظات -عقدت الشرطة اليوم خمس محاضرات توعية حول  أهمية الآثار والموروث الحضاري،  والسلامة المرورية، ومخاطر آفة المخدرات وأثارها السلبي على المجتمع، ومخاطر الأجسام المشبوهة والألعاب النارية لطلبة المدارس في محافظتي طولكرم ونابلس.

 

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان  شرطة السياحة والآثار في شرطة طولكرم قدمت محاضرتين توعويتين حول أهمية الآثار والموروث الحضاري  في مدرستي ذكور وإناث ارتاح الثانويتين  في المحافظة، تم التعريف في المحاضرتين عن الآثار وأهمية المحافظة على المواقع الأثرية كونها ثروة وطنية هامة والتطرق إلى دور شرطة السياحة والآثار في المحافظة عليها بالإضافة إلى المهام الموكلة لها وواجباتها.


وقدم الملازم أول أسيد جبارة من شرطه السياحة و الآثار  خلال المحاضرتين عرض لبعض المواقع الأثرية المهمة في فلسطين من خلال استخدام عارض الصور.


وفي ذات السياق عقدت شرطة طولكرم بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة محاضرة توعية وإرشاد حول السلامة المرورية لطلبة المدارس  في محافظة طولكرم، و ألقى الملازم أول محمود عيسه مسؤول قسم التوعية المرورية في شرطة المرور  المحاضرة والتي تضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع.

 

وفي محافظة نابلس نظمت الشرطة محاضرة توعية من مخاطر آفة المخدرات وأثارها السلبي على المجتمع لطلاب مدرسة الوكالة للبنات في مخيم بلاطة شرق نابلس، وقدم الملازم جمال حرب مسؤول التوعية والإرشاد في إدارة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة المحاضرة،  وتطرق الى أنواع المواد المخدرة وأشكالها المختلفة وأكثرها انتشارا داخل مجتمعنا ومدى الخطورة الناجمة عن تعاطيها وتأثيراتها السلبية على حياة متعاطيها وأسرته ومجتمعه بالكامل إضافة إلى التطرق لطرق الوقاية منها ودور الأسرة والمجتمع في المراقبة والتوعية من هذه السموم.


وفي ذات السياق نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول مخاطر الأجسام المشبوهة والألعاب النارية في مدرسة الإمام حسن بن علي الأساسية  للبنين في نابلس، وقدم الملازم أول رائد ظاهر من إدارة هندسة المتفجرات هذه المحاضرة وتناول فيها منظومة متكاملة عن خطر الأجسام المشبوهة والألعاب النارية بحضور الهيئة التدريسية والمعلمين .