التاريخ: 2015-04-07 09:01:05

جنين – زار اليوم العقيد علي القيمري مدير شرطة محافظة جنين وعدد من مدراء الإدارات والأقسام فيها مركز زوار جنين التابع لمكتب وزارة السياحة والآثار في المدينة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه كان في استقبال ولقاء الوفد الضيف الأستاذ خالد ربايعة مدير مكتب وزارة السياحة والآثار والمشرفين على المركز .
وخلال الزيارة رحب الأستاذ خالد ربايعة بالوفد الضيف وأكد على أهمية التواصل الدائم ما بين شرطة المحافظة ومكتب وزارة السياحة والآثار وما لذلك من اثر هام ورئيس في حماية الموروث الأثري والحضاري للمحافظة وأثنى على دور فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة وجهودهم التي تبذل في مساندتهم في حماية هذا الموروث من الضياع والاندثار وملاحقة ضعاف النفوس ممن يقومون بالعبث بهذه المواقع وتدميرها من اجل كسب مادي ضئيل مقارنةً بالقيمة المعنوية والتاريخية والتراثية لهذه الآثار والمواقع.
بدوره أكد العقيد على القيمري على أن شرطة المحافظة دائمة الاستعداد للتواصل مع مؤسسات المجتمع وفعالياته الهادفة دوما إلى خدمة مصلحة المواطن والمجتمع وانه بوجود الأمن تزدهر مرافق الحياة المتعددة من سياحة واقتصاد وغيرها .
وأضاف  بأنه لمن الفخر أن يكون هناك مركز يسعى لترويج المحافظة سياحيا وحضاريا أمام زوار المدينة والمحافظة وان ذلك يدل على مدى الاهتمام بالتسويق السياحي والأثري لهذه المحافظة وتشجيع عجلة الاقتصاد والاستثمار فيها.
وقدم الأستاذ عزام ابوسلامه احد المشرفين في مركز جنين للزوار شرحا عن الخدمات التي يقدمها المركز وانه المركز الأول على مستوى الوطن حيث يقوم هذا المركز بإطلاع الزوار والقادمين إلى المدينة والمحافظة على الخرائط المتعلقة بمدينة ومحافظة جنين وتقديم لمحة عن تاريخ وحضارة المحافظة والتركيز على المعالم السياحية والحضارية الموجودة فيها والتي من شانها أن تظهر الصورة الحضارية والمشرقة لها ولتشجيع وتنشيط الحركة السياحية لها واستخدام شاشات العرض ثلاثية الأبعاد لتوضيح ذلك.
وتخلل الزيارة جولة في أرجاء المركز ومشاهدة فلم قصير عن مدينة ومحافظة جنين ومعالمها إضافة إلى تسجيل العقيد على القيمري لكلمة في سجل الزوار.